تطغى مواجهة شالكه وجاره بوروسيا دورتموند في “دربي” منطقة الرور الصناعية الـ 128، الذي يستضيفه ملعب “ارينا اوف شالكه” في غيلسنكيرشن، على بقية مباريات المرحلة الـ16 من الدوري الالماني لكرة القدم التي تفتتح الليلة بمباراة باير ليفركوزن مع هيرتا برلين. ويحتل شالكه المركز الثاني برصيد 30 نقطة بفارق الاهداف عن فيردر بريمن المتصدر، وهو كان قد فقد الصدارة لمصلحة الاخير بعد تعادله السلبي المخيّب مع نورمبرغ في المرحلة الماضية.وسيفتقد شالكه خدمات المدافع القوي مارسيلو بوردون الموقوف، لذا سيكون على الجورجي ليفان كوبياشفيلي والظهير الايسر كريستيان باندر، العائد بعد غياب طويل بداعي الاصابة، معالجة الثغرة التي سيخلفها زميلهما، وذلك لمواجهة الثنائي الهجومي الخطير في دورتموند السويسري ألكسندر فراي والبولندي ايبي سمولاريك.
ويحلّ فيردر بريمن ضيفاً على اينتراخت فرانكفورت على ملعب “فرانكنشتاديون”، في مباراة يتطلع فيها الاول الى تخطي صدمة عدم تأهله الى دور الـ16 في مسابقة دوري ابطال اوروبا اثر خسارته امام برشلونة الاسباني 0ــ2 الثلاثاء الماضي.
ويتربص بايرن ميونيخ، حامل اللقب وصاحب المركز الرابع (27 نقطة)، بثلاثي الصدارة للاستفادة من أي تعثرٍ لها والارتقاء على لائحة الترتيب، وهو يستضيف انرجي كوتبوس الـ13 على ملعبه“اليانز أرينا”. ولم يؤكد مدرب الفريق البافاري فيليكس ماغات اشراك المهاجم لوكاس بودولسكي الذي ابتعد قرابة شهر بداعي الاصابة، فيما يتوقع أن يدفع بلاعب الوسط سيباستيان دايسلر منذ البداية.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الجمعة: باير ليفركوزن ــ هيرتا برلين (21.30)
السبت: بايرن ميونيخ ــ اينرجي كوتبوس (16.30)
هامبورغ ــ نورمبرغ (16.30)
شتوتغارت ــ بوخوم (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ ــ ماينس (16.30)
هانوفر ــ ارمينيا بيليفيلد (16.30)
اينتراخت فرانكفورت ــ فيردر بريمن (16.30)
الأحد: شالكه ــ بوروسيا دورتموند (18.00)
فولسبورغ ــ أليمانيا آخن (18.00)
هولندا
يحلّ أزد ألكمار، الوصيف، ضيفاً على اياكس امستردام الثالث، الاحد، على ملعب “امستردام ارينا” في قمة مباريات المرحلة الـ16 من الدوري الهولندي، التي تفتتح الليلة بمباراة هيرينفين مع رودا.
ويطمح اياكس الى خطف النقاط الثلاث للبقاء على مقربة من فرق الصدارة وخصوصاً بي أس في ايندهوفن، حامل اللقب، الذي يلعب في ضيافة غرونينغن، السادس، الساعي الى استعادة نغمة الفوز بعد سقوطه الكبير امام اوتريخت 0ــ3 في المرحلة الماضية.
وهنا البرنامج:
الجمعة: هيرينفين ــ رودا (21.15)
السبت: بريدا ــ اكسلسيور (20.30)
غرونينغن ــ ايندهوفن (21.00)
هيراكليس ــ سبارتا (21.00)
نيميغن ــ اوتريخت (21.00)
الاحد: اياكس ــ ألكمار (13.30)
فيينورد ــ أدو دن هاغ (13.30)
فيتيس ــ فالفيك (13.30)
فيليم ــ تفنتي (13.30)
(الأخبار، أ ف ب)