قال الألماني المعتزل ميكايل شوماخر، بطل العالم لسباقات فورمولا واحد سبع مرات، إنه نادم على تعمده الاصطدام بالكندي جاك فيلنوف في محاولة فاشلة منه لإخراجه من السباق وخطف اللقب العالمي عام 1997. وأضاف شوماخر: “كنت سأفعل شيئاً مغايراً في الوقت الحالي. أنا لست من نوع الأشخاص الذين ينكبّون على تحليل الأمور والاعتراف بها فور حدوثها، إذ احتاج في بعض الحالات إلى وقتٍ للتفكير وإدراك حجم الخطأ الذي ارتكبته”.وكان شوماخر بحاجة إلى التفوق على فيلنوف في سباق إسبانيا عامذاك، وهو تقدّم عليه حتى اللفة 48 عندما ضغط الأخير بقوة محاولاً تجاوز الألماني الذي بادر إلى الاحتكاك مع منافسه عمداً، إلا أن شوماخر فشل في مسعاه ليحل فيلنوف في المركز الثالث محرزاً اللقب بفارق 3 نقاط.
ورأى شوماخر أن الضغوط التي كان يرزح تحتها دفعته إلى هذه الأفعال، مؤكداً أنه لم يعد لديه هذا الشعور في الوقت الحالي “وهذا ما تغيّر في شخصيتي. أتمتع بأعصاب باردة الآن”.
من جهته، أعلن الإسباني فرناندو الونسو، بطل العالم في الموسمين الماضيين، التحدّي بتوعدّه منافسيه بأنه سيبدأ هجومه اعتباراً من الجولة الافتتاحية لموسم 2007 في جائزة أوستراليا الكبرى المقررة في 18 آذار المقبل، رغم أن حلبة ملبورن ستشكل سباقه الرسمي الأول مع فريقه الجديد “ماكلارين مرسيدس” المنتقل إليه من “رينو”.
وقال ألونسو: “ماكلارين فريق قوي جداً، ويتمتع بإمكانات عالية. لم يوفقوا الموسم الماضي، لكن سنعمل بجدٍّ وسأعطي كل ما عندي في 2007”.
وسيكون موسم 2007 بالنسبة لألونسو بنكهة مختلفة، وخصوصاً أن خصمه الأساسي شوماخر سيكون أكبر الغائبين بعد اعتزاله نهاية الموسم الماضي، فيما سيصبح منافسه الأبرز سائق ماكلارين مرسيدس السابق الفنلندي كيمي رايكونن المنتقل إلى “فيراري”.
وقال ألونسو: “كان رائعاً أن أتنافس مع شوماخر، إنه امتياز مميز بالنسبة إلي. لقد قلت في 2005 إنه كان مهماً بالنسبة إلي أن أُتوّج بطلاً في مواجهة ميكايل، لكن لقبي الأول لم يكن بعد تنافس حقيقي معه. هذا العام ورغم الخصومة الشرسة، كان من دواعي سروري أن أتنافس معه”.
(أ ف ب)