احتاج فينيكس صنز الى وقتين إضافيين للفوز على مضيفه نيوجرزي نتس 157-161 ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وجاءت المباراة ماراتونية وساد التعادل بين الفريقين 21 مرة، وكان اللقاء مسرحاً لمواجهة أفضل صانعي ألعاب في البطولة، الكندي ستيف ناش من فينيكس وجايسون كيد من نيوجرزي، وقد برز الأول في شكل غير اعتيادي مسجلاً 42 نقطة هي الأعلى له في مسيرته. ولم يخرج كيد خائباً تماماً إذ سجل 38 نقطة الى 14 كرة مرتدة و14 تمريرة حاسمة محققاً “تريبل دابل” للمرة 78 في مسيرته، ما جعله يعادل رقم الأسطورة وايلت شامبرلين في المركز الثالث على لائحة أفضل محققي الإنجاز عينهوهذا أكبر معدل من النقاط يسجله نيوجرزي محطّماً رقمه السابق عندما سجل 148 نقطة في سلة غولدن ستايت ووريرز عام 1992، علماً أن نتيجة المباراة هي رابع أعلى نتيجة في تاريخ الدوري الاميركي لكرة السلة، إذ إن أكبر فوز حققه ديترويت بيستونز على دنفر ناغتس 184-186 بعد 3 أوقات إضافية في شباط 1983.
وقاد أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي دواين وايد فريقه ميامي هيت حامل اللقب الى الفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز بفارق سلة واحدة 91-93 بعد وقت إضافي. وسجل وايد 32 نقطة. وكان ميامي متجهاً الى فوز مريح عندما تقدم 71-83 قبل 3.57 دقيقة على نهاية المباراة، إلا ان ساكرامنتو سجل 12 نقطة متتالية ليلجأ الفريقان الى وقت إضافي. وسنحت الفرصة لصانع ألعاب ساكرامنتو مايك بيبي (أفضل مسجل للخاسر برصيد 20 نقطة) إهداء فريقه الفوز قبل 33 ثانية من النهاية وكانت النتيجة 92-91 لمصلحة ميامي، بيد انه فقد الكرة قبل ان يسجل مايكل دولياك رمية حرة من أصل اثنتين لتنتهي المباراة 91-93.
وأسقط ديترويت بيستونز مضيفه دالاس مافريكس 82-92، وكان أفضل مسجل للفائز تايشون برينس بـ20 نقطة، فيما كان الأفضل في صفوف الخاسر الألماني ديرك نوفيتسكي بـ29.
وهذا برنامج مباريات اليوم: هيوستن روكتس ــ تشارلوت بوبكاتس، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ إنديانا بيسرز، ديترويت بيستونز ــ أورلاندو ماجيك، فينكس صنز ــ بوسطن سلتيكس، يوتا جاز ــ مينيسوتا تمبروولفز، واشنطن ويزردز ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، لوس أنجلس كليبرز ــ سان أنطونيو سبرز، تورونتو رابتورز ــ شيكاغو بولز، ممفيس غريزليس ــ ميلووكي باكس، ميامي هيت ــ دنفر ناغتس، أتلانتا هوكس ــ لوس أنجلس لايكرز، نيو أورليانز هورنتس ــ سياتل سوبرسونيكس.
(أ ف ب)