رفض المدير الفني السابق للمنتخب الألماني يورغن كلينسمان العرض المقدّم اليه من الاتحاد الأميركي لكرة القدم لتولي تدريب منتخبه. وقال كلينسمان: “أنهيت ورئيس الاتحاد الامريكي لكرة القدم سونيل غولاتي المفاوضات في شأن البرنامج المستقبلي الأميركي، وقد سحبت اسمي من الترشيح لمنصب المدير فني”. ويعدّ قرار كلينسمان ضربة قوية لطموحات الاتحاد الأميركي الذي كان يسعى إلى التعاقد مع المهاجم الدولي السابق ليحلّ مكان المدرب بروس ارينا الذي تخلى عن منصبه في تموز الماضي بعد ثماني سنوات على رأس الادارة الفنية.وأجرى كلينسمان الذي يعيش في كاليفورنيا جولات من المفاوضات مع غولاتي على مدار الشهر الماضي، وكان من المنتظر الى حدّ كبير الإعلان عن نبأ التعاقد معه، وهو قال: “لن أتطرق الى تفاصيل مفاوضاتنا، لكن بالتأكيد أتمنى النجاح للمدير الفني الجديد للمنتخب الاميركي، وأريد أن أشكر سونيل على الفرصة التي أتاحها لي لتبادل الأفكار”. وأشارت تقارير صحافية الى أن غولاتي قد يعلن عن تعيين بوب برادلي مدرب فريق تشيفاس المحلي في شكل مؤقت مع إمكان منحه منصب المدير الفني بصورة دائمة.
وحقق برادلي انتصارات أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ الدوري الاميركي لكرة القدم، وحصل مرتين على لقب مدرب العام. وسبق أن قاد فريق شيكاغو فاير للحصول على لقب الدوري الاميركي عام 1998.
مورينيو لا يستبعد ترك تشلسي
ألمح البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق تشلسي الانكليزي، الى احتمال تخليه عن منصبه إذا واجه ضغوطاً من مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش. ورداً على سؤال في شأن إمكان تركه للنادي اللندني إذا فرض عليه اختيار بعض اللاعبين أجاب مورينيو: «بالطبع» مضيفاً «ابراموفيتش يتمتع بكثير من الذكاء وهو لن يفعل ذلك أبداً».
وتأتي تصريحات مورينيو عقب تلك التي أدلى بها المهاجم الأوكراني اندري شفتشنكو المقرّب من ابراموفيتش والتي عبّر فيها عن عدم رضاه عن الأسلوب الذي يتّبعه معه المدرب البرتغالي. ورأى مورينيو أنه يملك«9 نجوم أساسيين لا يمكن المساس بهم»، هم إضافة الى الحارس التشيكي بتر تشيك المصاب حالياً، الفرنسي كلود ماكيليلي والغاني مايكل ايسيان وفرانك لامبارد والالماني ميكايل بالاك وجون تيري والبرتغالي ريكاردو كارفاليو واشلي كول والعاجي ديديه دروغبا.
وأكد مورينيو أنه على استعداد لمنح شفتشنكو المزيد من الوقت للتأقلم مع أجواء كرة القدم الإنكليزية.
(رويترز، أ ف ب)