حصد العرب ست ميداليات ذهبية في ألعاب القوى والرماية والفروسية والبولينغ وكمال الاجسام، ضمن منافسات اليوم السابع من دورة الألعاب الآسيوية الـ15، التي تستضيفها العاصمة القطرية، فيما لقي منتخب لبنان لكرة السلة خسارته الثالثة على التوالي وهذه المرة امام تايوان 72ــ86، لتصبح حظوظه شبه معدومة للتأهل الى الدور ربع النهائي، مع مهمّة شبه مستحيلة بالفوز على التنين الصيني غداًمع غياب فادي الخطيب بسبب الاصابة (19:30 بتوقيت بيروت). كرة السلة: فاز في مباراته الاولى امام اوزبكستان فهتفت له جماهيره، وخسر في مباراته الثانية امام اليابان فقيل “لا بأس”، لكون اليابان تحتلّ المركز الـ 28 في التصنيف العالمي، والذي لا يبعد كثيراً عن مركز لبنان (24)، ثم عاد وخسر امام كازاخستان (المصنفة 56 عالمياً) ليكرّس وجود مشكلة حقيقية، وجاءت الخسارة الثالثة على التوالي وهذه المرة امام تايوان (المصنفة 40) بفارق 14 نقطة ليحقّ القول “هذا المستوى لا يليق بسلة لبنان ولا بوصيف آسيا)”!
لبنان x تايوان
بدأ اللقاء بتقدّم واضح في أداء التايوانيين لينهوا الربع الأول بفارق 13 نقطة. وحاول رجال لبنان اعتماد استراتيجية مضادة بدون ان يفلحوا، فتكرّس مشهد انعدام الأداء الجماعي اللبناني وتفلّت الدفاع ليسجّل رجال تايوان 22 نقطة مقابل 18 للبنان. وبدا خجل التسجيل عند اللبنانيين واضحاً مع اختراق سهل لدفاعهم، اذ سجّل التايوانيون 50 نقطة في سلة لبنان خلال الشوط الاول. وبدأ الربع الثالث مع امل كبير بصحوة للبنان، لكن بدون جدوى، فاستطاعت تايوان الحفاظ على فارق النقاط بتسجيلها 20 نقطة مقابل 19 للبنان. وفيما شهد الربع الاخير محاولات لبنانية لتحقيق التعادل وقلب النتيجة، عبّر التايوانيون عن إصرار على نيل بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي ونجحوا في تعزيز حظوظهم للتأهل بتسجيلهم الفوز على وصيف آسيا بفارق 14 نقطة. وعزّزت كازاخستان حظوظها بالتأهل الى ربع النهائي بفوزها على على أوزبكستان 100ــ77. وخسرت اليابان أمام الصين 68ــ94.
كرة القدم: ينطلق اليوم الدور ربع النهائي، فيلتقي العراق مع اوزبكستان، فيما تلعب قطر مع تايلاند. وتبرز مواجهة الكوريتين الشمالية والجنوبية، كما تبرز القمة الايرانية ــ الصينية.
كرة الطائرة: يختتم اليوم الدور الأول عند الرجال، فتلتقي، في المجموعة الأولى، الكويت مع لبنان (الساعة 11:00 بتوقيت بيروت)، والإمارات مع الهند. وفي المجموعة الثانية، تلعب تايوان مع البحرين، وهونغ كونغ مع تايلاند. ولدى السيدات، أقيم أمس، الدور ربع النهائي ففازت الصين على منغوليا 3ــ0، واليابان على فييتنام 3ــ0، وخسرت كوريا الجنوبية أمام تايلاند 1 ــ 3، وفازت كازاخستان على تايوان 3ــ1.
كرة اليد: تأهلت الكويت للدور نصف النهائي بفوزها على البحرين 32ــ28، فيما تعادل منتخبا كوريا الجنوبية واليابان 26ــ26. وفازت قطر على سوريا 27ــ18، وايران على السعودية 28ــ19. وعند السيدات، وفي المجموعة الأولى، تأهلت الصين للدور نصف النهائي بتغلبها أوزبكستان 46ــ17، ولحقت بها كازاخستان بفوزها على الهند 38ــ17.
فروسية: فازت قطر بذهبية الفرق في سباق الضاحية في الفروسية، ونالت فضية الفردي عبر فارسها عبد الله علي إجلال.
تايكواندو: فازت قطر بذهبية في التايكواندو عبر لاعبها عبد القارد حكمت سرحان عن وزن 78 كلغ.
بولينغ: نالت السعودية ذهبية الفردي في البولينغ عبر بدر الشيخ، والفضية للاماراتي نايف عقاب العبد الله. كما أحرزت السعودية برونزية الفرق للرجال.
ألعاب قوى: أحرزت البحرين ذهبية في العاب القوى عن طريق العداء الصاعد طارق مبارك سالم في سباق 3 الاف م موانع، ونال القطري جمال بلال سالم الفضية. وفي 10 آلاف متر سيدات نالت البحرينية كريمة صالح جاسم الفضية. وفي المطرقة رجال نال الكويتي علي الزنكوي الفضية.
رماية: منح صلاح المطيري الكويت ذهبيتها الثالثة في الدورة في مسابقة السكيت ضمن منافسات الرماية حتى الآن، بعد حصول بلاده على ذهبية مسابقة التراب عبر ناصر المقلد وذهبية الدبل تراب للفرق، ونال فضية السكيت الاماراتي سعيد بن مكتوم آل مكتوم.
كمال أجسام: أحرز البحريني سيد فيصل حسين فضية وزن تحت 70 كلغ في كمال الاجسام بحصوله على 43 نقطة، وذهبت الذهبية الى السنغافوري لينغ فونغ تشيا. وأحرز الاماراتي محمد عبد الله سالم ذهبية وزن تحت 65 كلغ بحصوله على 21 نقطة.
الميداليات بعد اليوم السابع
لا تزال الصين متصدّرة للترتيب العام بـ (94ذ، 52ف، 26ب)، تليها اليابان بـ (31ذ، 36ف، 44ب)، وجاءت كوريا الجنوبية ثالثة بـ (24ذ، 29ف، 51ب)، وكازاخستان رابعة بـ (12ذ، 9ف، 24ب)، والهند خامسة بـ (6ذ، 8ف، 10ب)، وجاءت الكويت في المركز 12 بـ (3ذ، 2ف، 1ب)، وقطر 13 بـ (2ذ، 5ف، 4ب)، والسعودية 16 بذهبيتين وبرونزيتين، وسوريا في المركز 17 بذهبيتين، والإمارات في المركز 20 بذهبية وثلاث فضيات وبرونزية، والعراق في المركز 27 بفضية وبرونزية، وجاء لبنان في المركز 32 ببرونزية وحيدة.
(الأخبار)