بلغ الأهلي المصري الدور نصف النهائي في بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي تستضيفها اليابان حتى 17 الجاري بفوزه على أوكلاند النيوزيلندي 2ــ0 في الدور ربع النهائي. وفرض الأهلي سيطرته على مجريات الشوط الأول، وسنحت للاعبيه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل من دون أن ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف، فيما اعتمد الفريق النيوزيلندي على القوة البدنية وسط تواضع مستوى لاعبيه من الناحية الفنية.
واستهل الأهلي الشوط الثاني مهاجماً، ولعب متعب الكرة إلى الأنغولي فلافيو الذي أطلقها قوية من خارج المنطقة لتستقر في الزاوية العليا اليمنى للمرمى النيوزيلندي، معلنة عن الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 51.
وواصل بطل أفريقيا محاولاته حتى احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة انبرى لها محمد أبو تريكة بنجاح في الدقيقة 73 مسجلاً الهدف الثاني للأهلي.
ويلتقي الأهلي مع انترناسيونال البرازيلي في الدور نصف النهائي الأربعاء المقبل.
شونبوك ــ أميركا دي مكسيكو
سيعتمد شونبوك الكوري الجنوبي، حامل لقب دوري أبطال آسيا، على صلابته الدفاعية عندما يلتقي أميركا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، في ثاني مباراتي الدور ربع النهائي.
ويدخل شونبوك المواجهة وهو يعاني مشكلات حقيقية في خط الوسط الذي يغيب عنه يوم كي ــ هون المشارك مع منتخب بلاده في آسياد الدوحة، فيما تلقى الفريق ضربة موجعة بإصابة كوون جيب في كاحل قدمه اليسرى خلال التمارين، ما سيبعده عن منافسات البطولة.
إلا أن مهمة شونبوك لن تكون سهلة على الإطلاق، وخصوصاً أنه معلوم عن بطل الكونكاكاف خمس مرات سعيه إلى الهجوم طوال الدقائق التسعين، وهو يعتمد على ثنائي هجومي خطر يتمثل بالمخضرم كواتيموك بلانكو والأرجنتيني كلاوديو لوبيز لاعب فالنسيا الإسباني ولاتسيو الإيطالي سابقاً. وما يضيف إفضلية إلى الفريق المكسيكي رفعة مستوى ماتياس فووسو وسالفادور كاباناس اللذين يؤمنان مساندة هجومية فائقة، وهذا ما دفع المدرب لويس فرناندو تينا إلى القول: “هذا الرباعي الهجومي هو المفتاح الأساسي لتحقيق الانتصارات. أريد من لاعبيّ أن يهاجموا من دون كلل ويلعبوا بفدائية في منطقة وسط الملعب”.
ويلعب الفائز بالمباراة مع برشلونة الإسباني بطل أوروبا، الخميس المقبل، في الدور نصف النهائي.
انطلاق ربع نهائي دوري أبطال العرب
تشهد الجولة الاولى من الدور ربع النهائي للنسخة الرابعة من مسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم 3 مواجهات ساخنة، تقام اليوم بين اهلي جدة السعودي والقادسية الكويتي، والزمالك المصري وأهلي برج بوعريريج الجزائري ضمن المجموعة الاولى، والكويت الكويتي والفيصلي الأردني ضمن الثانية.
(أ ف ب)