strong>نجحت كوريا الجنوبية في انتزاع المركز الثاني في الترتيب العام لجدول الميداليات من اليابان، بعد إحرازها سبع ميداليات ذهبية أمس، ضمن منافسات اليوم العاشر من دورة الالعاب الآسيوية الـ15 التي تستضيفها الدوحة
شهد اليوم العاشر تقدماً للدول العربية في المراكز العشرة الاولى وتحديداً عبر السعودية وقطر والبحرين التي واصلت تألقها في ألعاب القوى لليوم الثالث على التوالي.
ألعاب قوى: نالت البحرين ذهبية 800م عبر عدّائها يوسف سعد كامل، وأحرزت الكويت الفضية عبر محمد العازمي. وفي رمي الكرة نال السعودي عبد المجيد سلطان الحبشي الذهبية فيما نال القطري خالد حبش السويدي الفضية. وعند السيدات، نالت البحرينية رقية الغسرة الذهبية في سباق الـ 200م، وفي قفز الحواجز نالت السعودية ذهبية الفرق والامارات البرونزية.
الملاكمة: أحرز القطري نبه حزام برونزية تحت وزن 81 كلغ.
الفروسية: نالت السعودية ذهبية عبر فرسانها خالد العيد وكمال بو حمدان وعبد الله الشربتلي وعبد الله آل سعود، ونالت الامارات البرونزية عبر الرباعي محمد القميطي شيخة آل مكتوم محمد عبد الله المرّي حميد عبد الله المهيري.
كرة القدم: تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي فيلتقي في الاولى المنتخب العراقي مع الكوري الجنوبي، وفي الثانية يلعب المنتخب القطري مع نظيره الايراني حامل اللقب.
كرة السلة: تقام اليوم، مباريات الدور ربع النهائي، وسترتدي مواجهة منتخب الصين، بطل آسيا، مع نظيره الكوري الجنوبي نكهة ثأرية، فيما يخوض المنتخب القطري، المضيف، اختباراً صعباً أمام نظيره التايواني، ويخوض الاردن مواجهة قوية وصعبة أيضاً مع نظيره الكازاخستاني، وتجمع المباراة الرابعة والتي تبدو متكافئة بين ايران واليابان.
وعند السيدات، خسر منتخب لبنان أمام نظيره التايلاندي 77ــ85 في مباراة تحديد المركز الخامس. وبلغت الصين المباراة النهائية بفوزها على كوريا الجنوبية 77ــ53. ولحقت تايوان بالصين الى المباراة النهائية بفوزها على اليابان
الكرة الطائرة: تحددت أطراف الدور نصف النهائي، فتأهلت الصين بفوزها على كازاخستان 3ــ1، ولحقت بها كوريا الجنوبية بفوزها على ايران 3ــ1. وتألق المنتخب السعودي عتدما تفوق على نظيره الياباني 3ــ0، وبلغ المنتخب القطري النهائي بفوزه على نظيره البحريني 3ــ0. ولدى السيدات، تقام اليوم الأدوار النهائية فتلتقي تايوان وتايلاند لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية، والصين مع اليابان في المباراة النهائية.
كرة اليد: بلغت الكويت، بطلة آسيا، المباراة النهائية، للمرة الثالثة على التوالي، بفوزها الكبير على إيران 31ــ22، ولحقت بها قطر، المضيفة، بفوزها الساحق على كوريا الجنوبية 40ــ28. ولدى السيدات، بلغت كازاخستان المباراة النهائية بتغلبها على اليابان 32ــ28، ولحقت بها كوريا الجنوبية بفوزها على الصين 34ــ32.
الميداليات بعد اليوم العاشر
تتصدّر الصين الترتيب العام بـ(124ذ، 70ف، 49ب)، وانتزعت كوريا الجنوبية المركز الثاني من اليابان بـ(44ذ، 39ف، 70ب)، ثم اليابان بـ(43ذ، 51ف، 57ب)، وحلّت كازاخستان رابعة بـ(19ذ، 12ف، 32ب)، وتايلاند خامسة بـ(8ذ، 10ف، 21ب). وحلّت السعودية سابعة بسبع ذهبيات وأربع برونزيات، وقطر تاسعة بـ(6ذ، 9ف، 7ب)، وحلّت الكويت في المركز 17 بـ(3ذ، 4ف،2ب)، وسوريا في المركز 20 بذهبيتين وثلاث برونزيات، والامارات في المركز 22 بـ(1ذ، 3ف، 2ب)، والأردن في المركز 23 بـ(1ذ، 3ف، 1ب)، فيما حلّ لبنان في المركز 24 بذهبية وبرونزيتين، والعراق في المركز 29 بفضية وبرونزية.