ارتقت قطر إلى المركز السابع في الترتيب العام للميداليات في نهاية اليوم الحادي عشر من منافسات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها على أرضها حتى الخامس عشر من الشهر الحالي، وحصدت ميداليتين ذهبيتين في ألعاب القوى والفروسية، فيما تراجعت السعودية مرتبة واحدة وصارت ثامنة.واستمر الحصاد الصيني للميداليات وفيراً ومن مختلف الالوان، وتشتد المنافسة على المركز الثاني بين كوريا الجنوبية واليابان، حيث فشلت الأخيرة في استعادته من الاولى وبقي فارق الذهبية الواحدة فاصلاً بينهماألعاب قوى: أحرزت البحرينية مريم جمال ذهبية 1500م، وفي رمي الرمح للرجال أحرز الكوري الجنوبي جاي ميونغ بارك الذهبية، وفي الوثبة الثلاثية كانت الذهبية للصيني يان تشي لي ليماي. وأحرز المنتخب السعودي ذهبية سباق 400 متر تتابع.
الملاكمة: نال السوري ناصر الشامي برونزية وزن 91كلغ، ونال الفيليبيني فيوليتو بايلا ذهبية وزن 51كلغ.
الفروسية: أحرز القطري علي يوسف الرميحي ذهبية قفز الحواجز فردي.
الدراجات: نالت كوريا الجنوبية ذهبية المطاردة فرق 4 كلم رجال، فيما أحرزت ايران الفضية والصين البرونزية.
الغطس: نال الصيني يو تونغ ليو ذهبية المنصة من 1م، ونال مواطنه كاي كين الفضية.
الكاراتيه: أحرز السعودي ثامر المالكي برونزية وزن 55كلغ، ونال القطري عبد الله جمال دلول برونزية وزن 60كلغ.
ألواح شراعية: أحرز القطري وليد الشرشاني فضية الليزر المفتوح.
كرة القدم: سيكون نهائي كرة القدم عربياً خالصاً بتأهل منتخبي العراق وقطر الى المباراة النهائية. ففي المباراة الأولى من الدور نصف النهائي فاز المنتخب العراقي بصعوبة على نظيره الكوري الجنوبي 1ــ0، وبات العراق على بعد خطوة واحدة فقط من احراز لقبه الثاني في كرة القدم بعد دورة نيودلهي عام 1982. وسجل الهدف الوحيد سامر مجبل في الدقيقة 24.
ولحقت قطر، المضيفة، بالعراق بفوزها على ايران، حاملة اللقب، في النسختين الماضيتين 2ــ0. وسجل الهدفين سيباستيان سوريا، الأوروغواياني الأصل، وحسين ياسر في الدقيقتين 28 و74. وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها “العنابي” المباراة النهائية. وستقام المباراة النهائية غداً الخميس، بينما تقام اليوم مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية بين إيران وكوريا الجنوبية.
وعند السيدات، تقام اليوم المباراتان الأخيرتان فتلتقي كوريا الجنوبية مع الصين في صراع على الميدالية البرونزية، بينما سيجمع اللقاء الذهبي بين كوريا الشمالية، بطلة آسيا، مع اليابان.
كرة السلة: حجز المنتخب الاردني مكانه في الدور نصف النهائي، للمرة الثانية وفي مشاركته الثانية بعد سيوول 1986، بفوزه على نظيره الكازاخستاني في مباراة مثيرة جداً 99ــ91 بعد تمديد الوقت. وأطاح المنتخب الإيراني نظيره الياباني بتغلبه عليه 68ــ64. وتأهل المنتخب الصيني أيضاً بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي 68ــ52، وفازت قطر على تايوان 103ــ96. ويلتقي اليوم منتخب لبنان مع منتخب البحرين في مباراة لتحديد المراكز (الساعة 8 صباحاً بتوقيت بيروت). ويقام الدور نصف النهائي فيلتقي المنتخب الأردني مع التنين الصيني، فيما يواجه المنتخب الإيراني نظيره القطري.
الكرة الطائرة: أحرز منتخب سيدات الصين ذهبية مسابقة الكرة الطائرة بفوزه على اليابان 3 ــ 0 (الاشواط 22-25 و25-10 و25-23 و25-21)، ونالت اليابان الفضية فيما كانت البرونزية من نصيب تايوان بتغلبها على تايلاند 3ــ0 بواقع أشواط (25ــ23، 25ــ21، 25ــ14).
كرة اليد: حلّ منتخب لبنان تاسعاً في الدورة بعد فوزه على نظيره الإماراتي 31ــ29 في مباراة تحديد المراكز
وتلتقي اليوم في المباراة النهائية كازاخستان مع كوريا الجنوبية، فيما تلعب اليابان مع الصين في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية.
الميداليات بعد اليوم الـ 11
لا تزال الصين متصدرة للترتيب العام بـ(137ذ، 75ف، 57ب)، تليها كوريا الجنوبية بـ(47ذ، 42ف، 74ب)، وحلّت اليابان ثالثة بـ(46ذ، 59ف، 66ب)، وكازاخستان رابعة بـ(19ذ، 15ف، 33ب)، وتايلند خامسة بـ(10ذ، 12ف، 23ب)، وتقدّمت قطر الى المركز السابع بـ(8ذ، 10ف، 9ب)، تليها السعودية في المركز الثامن بثماني ذهبيات وخمس برونزيات، وحلّت البحرين في المركز العاشر بـ(7ذ، 8ف، 4ب)، والكويت في المركز 17 بـ(3ذ، 4ف، 2ب)، وسوريا في المركز 22 بذهبيتين وثلاث برونزيات، والإمارات في المركز 23 بـ(1ذ، 3ف، 2ب)، وحلّ الأردن في المركز 24 بذهبية وثلاث فضيات وبرونزية، ولبنان في المركز 25 بذهبية وبرونزيتين، والعراق في المركز 30 بفضية وبرونزية.
(الأخبار)