أوقف لوس انجلس لايكرز مسلسل الانتصارات المتتالية لمضيفه هيوستن روكتس على ارضه والتي بلغ عددها ستة على التوالي بتغلبه عليه 102ــ94 ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ولم يكن فوز لايكرز سهلاً رغم تقدمه بفارق 27 نقطة (93ــ66) قبل 9.45 دقيقة على نهاية المباراة، حيث عمد مدرّبه فيل جاكسون الى إراحة النجم كوبي براينت الذي عانى اوجاعاً في ركبتيه، الامر الذي سمح لهيوستن باستعادة زمام المبادرة ليقلّص الفارق الى نقطتين فقط.

وفي ظل إهدار لاعبي لايكرز الذي خسر جهود لامار اودوم في اول دقيقتين لإصابته بالتواء في الركبة عقب اصطدامه بشون باتيير، العديد من المحاولات أعاد جاكسون براينت الى ارض الملعب في مهمة انقاذية ناجحة حسمت النتيجة لمصلحة فريقه، مسجّلاً 23 نقطة، فيما كان العملاق الصيني ياو مينغ أفضل مسجّل في صفوف الخاسر بـ26 نقطةوحقق ميلووكي باكس فوزاً صعباً على ضيفه سياتل سوبرسونيكس بفارق نقطة واحدة 94ــ93. ولعب مايكل ريد دوراً حاسماً في هذا الفوز مسجلاً 22 نقطة الى جانب روبن باترسون 21 نقطة. ولم تكن النقاط الـ26 التي سجلها راشارد لويس كافية لتحقيق فريقه فوزه الخامس على التوالي، وهو الذي افتقد هدّافه الاول راي الن الغائب مرة اخرى بداعي الاصابة. ووجد تشارلي فيلانويفا الطريق الى السلة قبل 3 دقائق على النهاية ليتقدم باكس 93ــ92، وسجّل نيك كوليسون رمية حرة معادلاً النتيجة 93ــ93 قبل 1.14 دقيقة على النهاية. وانتقلت الكرة الى ميلووكي ليحصل بوغوت على خطأ من كوليسون مسجلاً رمية حرة كانت كفيلة بحسم النتيجة لمصلحة فريقه رغم انه سنحت لسياتل فرصة معادلة الارقام او التقدّم في مناسبتين، الا أنه فقد الكرة في مرحلة اولى وأهدر كوليسون محاولة ثنائية في مرحلة ثانية.
وفي المباريات الاخرى، فاز غولدن ستايت ووريرز على مضيفه ساكرامنتو كينغز 126ــ113، ودنفر ناغتس على اتلانتا هوكس 100ــ87.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس ــ كليفلاند كافالييرز، ديتريت بيستونز ــ انديانا بيسرز، فينكس صنز ــ ميامي هيت، تورونتو رابتورز ــ اورلاندو ماجيك، بوسطن سلتيكس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دنفر ناغتس ــ واشنطن ويزاردز، ميلووكي باكس ــ نيوجيزي نتس، اتلانتا هوكس ــ نيويورك نيكس، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ ممفيس غريزليس، مينيسوتا تمبروولفز ــ سان انطونيو سبرز، سياتل سوبرسونيكس ــ شيكاغو بولز، لوس أنجلس لايكرز ــ دالاس مافريكس، يوتا جاز ــ لوس انجلس كليبرز.
(أ ف ب)