قرعة مونديال 2010 في تشرين الثاني 2007


اعلنت اللجنة المنظمة لمونديال 2010 في جنوب افريقيا أن عملية سحب قرعة التصفيات المؤهلة الى النهائيات كأس، ستجرى في 27 تشرين الثاني 2007 في مدينة دوربان. وأوضح رئيس اللجنة ايرفين خوزا، أن المدينة ستحتضن بدءاً من هذا التاريخ ولمدة 6 ايام متتالية اجتماعات اللجان المختلفة التابعة للاتحاد الدولي “الفيفا” من اجل الإعداد للمونديال. وسيتجمع في دوربان بين 3 آلاف و3500 شخص من اعضاء اللجنة المنظمة المحلية وأعضاء “الفيفا” ومدربين وصحافيين وأسماء كبيرة في عالم كرة القدم خلال أسبوع أعمال اللجان والاحتفالات.

عرض برازيلي رسمي لاستضافة مونديال 2014

تقدّمت البرازيل بعرضٍ رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014، بعدما سلّم رئيس الاتحاد البرازيلي ريكاردو تكسييرا رسالة رسمية بهذا الشأن الى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على هامش بطولة العالم للأندية.
وأشار تكسييرا الى أن البرازيل سبق أن أعلنت عن رغبتها في استضافة النهائيات، وهذه فرصة مهمة للشعب البرازيلي الذي يستحق تنظيم حدثٍ مماثل. وكانت الاتحادات الاميركية الجنوبية قد اجمعت في وقتٍ سابق من هذا العام على دعم الملف البرازيلي لاستضافة مونديال 2014، يُذكر أن البرازيل قد استضافت المونديال الرابع عام 1950 الذي فازت به الاوروغواي. وحظيت قارة اميركا الجنوبية بشرف استضافة اهم تظاهرة كروية اربع مرات آخرها عام 1978 في الارجنتين. وفتح الاتحاد الدولي باب الترشيحات للاستضافة الاسبوع الماضي، مؤكداً ان القرار النهائي سيصدر في تشرين الثاني 2007.

بينتو مدرباً للمنتخب الكولومبي

اختار الاتحاد الكولومبي لكرة القدم، المحلي جورج لويس بينتو للاشراف على منتخبه الوطني، ومن المقرر أن يعلن الامر رسمياً نهاية الاسبوع الجاري. وحصل بينتو على 6 أصوات في تصويت الإتحاد. وسبق لبينتو ان درّب كوستاريكا وأندية دي سانتافي وكالي وماغدالينا وأتلتيكو جونيور وبوكارامانغا المحلية اضافة الى فريق اليانزا ليما البيروفي.
وصرح بينتو قائلاً أنه استعد طوال مسيرته لقيادة منتخب بلاده، وهو الوحيد الذي استجاب للمواصفات التي تؤهله للإشراف على المنتخب. وكان المدرب السابق رينالدو رويدا قد فشل في قيادة كولومبيا الى نهائيات مونديال 2006 الصيف الماضي في المانيا.

كاربشلي بديلاً لباردو في وست هام

أعلن نادي وست هام يونايتد الانكليزي تعيين لاعبه السابق الن كاربشلي مدرباً جديداً لفريقه خلفاً لألن باردو الذي أقيل الأسبوع الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة التي حققها الفريق بقيادته. وكانت التجربة الاخيرة لكاربشلي في التدريب مع تشارلتون اثلتيك الذي قضى معه 15 عاماً.