وصل، أمس الى بيروت، أبطال لبنان جان كلود ربّاط وكوزيت بصبوص وطليع بوكامل وجو سالم وجوزيف حنا، الذين أحرزوا ميداليات للبنان في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في الدوحة. وكان في استقبال اللاعبين المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي وأعضاء اللجنة الأولمبية.

خيامي رأى أن تحقيق لبنان لميدالية في مثل هذه الظروف التي يمر بها ليس بالأمر السهل وهو إنجاز كبير.
وتحدث لـ«الأخبار» طليع بو كامل، عضو منتخب الرماية الذي أحرز الميدالية البرونزية للفرق، فقال إن الميدالية الذهبية كانت في متناول اليد لولا سوء الأحوال الجوية نتيجة الأمطار، فكان من الصعوبة رؤية الصحن لدى انطلاقه، وهذا ما أثّر أيضاً على دخوله الى نهائيات الفردي، حيث كان بالإمكان تحقيق ذهبية أيضاً، وخصوصاً أن أداءه في التدريبات الرسمية كان ممتازاً، حيث أصاب 73 صحن من أصل 75. وبو كامل بطل لبنان وحائز الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا، إضافة الى فضية الفرق.
أما جان كلود ربّاط بطل مسابقة الوثب العالي بـ2.23م، فقد أعرب عن سروره بالميدالية الذهبية التي لا يمكن تحقيقها بالمصادفة، وهو كان يتوقع الحصول عليها نتيجة تحضيراته الجيدة.
كوزيت بصبوص، الحائزة ميدالية التايكواندو لوزن 55 كلغ، رأت أن ما حُقّق 20 % مما كان ممكناً الوصول اليه، لكن رغم ذلك فقد أحرزنا الميدالية كما كان متوقعاً ولم نخيّب الظن فينا.
وفي منافسات اليوم الـ 12 من الآسياد كان للعرب حصتهم من الميداليات من مختلف المعادن.
الكاراتيه: نال الكويتي عبد الله العتيبي ذهبية وزن تحت 70كلغ ونال الفضية السوري نورس الحموي. ونال الكويتي أحمد محمد ذهبية وزن تحت 81 كلغ، وأحرز الأردني طلعت خليل برونزية وزن تحت 75 كلغ بفوزه على الاماراتي حسين سمير جمعة 4 ــ 2 في مباراة تحديد المركز الثالث، وتقاسم خليل البرونزية مع الكازخستاني شاتيك كاجيموكانوف، فيما عادت الذهبية إلى الايراني جاسم مودامي فيشكائي بفوزه على الياباني كو ماتسوهيسا 3 ــ 2 بعد التمديد في المباراة النهائية.
ونالت القطري مجيد عدوان برونزية 65كلغ، والاماراتية الشيخة ميثا محمد راشد آل مكتوم فضية وزن فوق 60كلغ.
كرة القدم: تقام، اليوم، مباراة تحديد المركز الثالث والفائز بالميدالية البرونزية، وستجمع المباراة منتخب إيران مع نظيره الكوري الجنوبي. وعند السيدات، توّجت كوريا الشمالية بالميدالية الذهبية بفوزها على اليابان 4ــ2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 0ــ0 في المباراة النهائية. وأحرزت الصين الميدالية البرونزية بفوزها على كوريا الجنوبية 2ــ0.
كرة السلة: يتواجه، اليوم، المنتخبان اللبناني والسوري على المركز التاسع بعد فوز لبنان على البحرين 90ــ65، وسوريا على أوزبكستان 111ــ104 في مباراتي تحديد المراكز. وحجز المنتخب الصيني، بطل آسيا، مكانه في المباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه على نظيره الاردني بفارق 28 نقطة 86ــ58. وبلغ المنتخب القطري المباراة النهائية أيضاً بفوزه على المنتخب الايراني 66ــ62.
الكرة الطائرة: فشل المنتخبان القطري المضيف والسعودي في بلوغ المباراة النهائية فخسرت قطر أمام كوريا الجنوبية 1-3، والسعودية امام الصين 2-3.
وتلتقي قطر والسعودية اليوم لتحديد المركز الثالث، فيما تلعب كوريا الجنوبية مع الصين على الذهب.
كرة اليد: تحتضن صالة الغرافة، اليوم، قمة عربية وخليجية بين المنتخبين القطري المضيف والكويتي على الميدالية الذهبية. فيما يلعب المنتخبان الايراني والكوري الجنوبي على الميدالية البرونزية. وأحرز منتخب سيدات كوريا الجنوبية ذهبية المسابقة بفوزه على نظيره الكازخستاني 29ــ22 في المباراة النهائية. وعادت البرونزية لليابان بتغلبها على الصين 25ــ22.
الميداليات بعد اليوم الـ12
لا تزال الصين متصدّرة للترتيب العام بـ(147ذ، 79ف، 61ب)، تليها كوريا الجنوبية بـ(51ذ، 51ف، 77ب)، ثمّ اليابان بـ(49ذ، 66ف، 72ب)، وحلّت كازاخستان رابعة بـ(20ذ، 17ف، 36ب)، وتايلند خامسة بـ(12ذ، 15ف، 25ب). وحلّت قطر عاشرة بـ(8ذ، 10ف، 10ب)، والسعودية في المركز 12 بثماني ذهبيات وخمس برونزيات، والبحرين في المركز 13 بـ(7ذ، 8ف، 4ب)، والكويت في المركز 19 بـ(3ذ، 4ف، 2ب)، وسوريا في المركز 22 بذهبيتين وثلاث برونزيات، والامارات في المركز 24 بـ(1ذ، 4ف، 2ب)، والأردن في المركز 25 بـ(1ذ، 3ف، 1ب)، وحلّ لبنان في المركز 26 بذهبية وبرونزيتين، والعراق في المركز 31 بفضية وبرونزية، واليمن في المركز 35 ببرونزية وحيدة.
(الأخبار)