أكد الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال الإنكليزي، عدم اهتمامه بالتعاقد مع التشيكي بتر تشيك، حارس الغريم تشلسي المتوَّج بطلاً للدوري الممتاز.

وتشير كافة التقارير إلى أن تشيك سيرحل عن قلعة «ستامفورد بريدج» بعدما خسر مركزه الأساسي لمصلحة البلجيكي المتألق ثيبو كورتوا، لكن فينغر أعرب عن رضاه عن حارسيه البولوني فوتشيك تشيشني والكولومبي دافيد أوسبينا.

وقال فينغر: «أنا مقتنع بالحارسَين لديّ. أنا مقتنع بأن فوتشيك تشيزني حارس جيد وبأن ديفيد أوسبينا وصل إلى الفريق وقام بعمل رائع».
وأضاف المدرب الفرنسي: «إذا شاهدتم الأرقام في البريميير ليغ ومن يتقدم على جميع حراس المرمى، فستجدون أنه أوسبينا». وبالحديث عن كورتوا، فقد نفى إمكانية رحيله إلى ريال مدريد الإسباني.
وقال كورتوا لإذاعة «كادينا كوب»: «أنا بخير مع تشلسي في لندن، ولديّ عقد معه لمدة أربع سنوات».
وأضاف: «لقد قضيت عامين رائعين مع أتلتيكو مدريد، ودائماً ما أوجّه الشكر لذلك النادي على ما وصلت إليه من مستوى».
وختم كورتوا قائلاً: «أعرف أنهم كانوا يريدون مني البقاء، ولكن في مسيرتي الاحترافية، دائماً ما أبحث عن أقصى الطموحات».
وبعيداً من الملاعب الإنكليزية، وتحديداً في إيطاليا، خرج يوفنتوس عن صمته إزاء التقارير التي تضع نجمه الفرنسي بول بوغبا في هذا الفريق وذاك، حيث أكد مديره الرياضي بيبي موراتا أن اللاعب ليس للبيع.
وقال موراتا لراديو «أونو» المحلي: «في هذا الوقت، بوغبا هو أفضل اللاعبين الواعدين في العالم، ويبدو طبيعياً أن تبدي العديد من الفرق الكبرى اهتمامها به».
وأضاف المدير الرياضي: «لكن نحن أيضاً فريق كبير ولسنا معتادين البيع. على مدار التاريخ، قام «اليوفي» بالقليل من عمليات البيع الاستثنائية. في هذا الوقت، لم تستوفَ الشروط لكي يُطرح بوغبا في سوق الانتقالات».
تجدر الإشارة إلى أن العقد الحالي لبوغبا يستمر حتى حزيران عام 2019، وقد أعرب العديد من الفرق عن اهتمامه بالحصول على توقيعه، بينها باريس سان جيرمان في بلاده وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين وناديه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي.
في المقابل، لم يخف النجم المخضرم اندريا بيرلو أنه سيرحل عن «البيانكونيري» في حال الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. ونقلت صحيفة «توتو سبورت» عن بيرلو قوله: «إذا فزنا (دوري الأبطال)، فسيكون هذا تتويجي الأخير مع «اليوفي». سأذهب عندها إلى الخارج، لأنني لا أزال أرغب في مواصلة اللعب».
ويرتبط بيرلو، البالغ من العمر 35 عاماً، بعقد مع يوفنتوس حتى حزيران عام 2016.