لم يجد غولدن ستايت ووريرز أي صعوبة في تحقيق فوزه الأول في سلسلة مبارياته مع ممفيس غريزليس بفوزه عليه 101-86 في الدور ربع النهائي من مباريات الـ"بلاي أوف"، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وكان ووريرز قد حسم الدور الأول أمام تورونتو رابتورز لمصلحته بنتيجة 4-0.
وكالعادة، كان ستيفن كوري أفضل مسجلي الفائز بـ 22 نقطة.
وتقدم ممفيس مرة واحدة عندما افتتح له كورتني لي التسجيل بعد مرور 21 ثانية ليتسلم بعدها غولدن ستايت المبادرة حتى نهاية المباراة.

وقال مدرب غولدن ستايت ستيف كير إنه تخوّف من أن يكون فريقه غير جاهز بعدما أخلد للراحة لفترة طويلة، لكنه أشاد بالجهود التي بذلها لاعبوه بقوله: "كنت متخوفاً بعض الشيء ألا نكون جاهزين لمواجهة بدنية، لكن الجهود والقوة التي أظهرناها أزالت أي شكوك".
أما كوري فقال من جهته: "لم يسبق أن ارتحت لمدة ثمانية أيام خلال البلاي أوف، لكن هذا الأمر لم يؤثر على اللاعبين فنحن جاهزون للذهاب بعيداً في البطولة".
وخاض غريزليس المباراة بغياب مايك كونلي الذي خضع لعملية جراحية في وجهه إثر كسر في وجنته.
في المقابل، حقق واشنطن ويزاردز فوزاً مفاجئاً على أتلانتا هوكس أفضل فريق في الدور الأول بفوزه عليه 104-98.
وتعافى برادلي بيل وجون وول من الإصابة، ليسجل الأول الذي كان يعاني من التواء في كاحله 28 نقطة، في حين أضاف وول 18 نقطة كما نجح في 13 متابعة.
ودخل واشنطن الربع الأخير متخلفاً 81-83، لكنه سجل النقاط الثماني الأولى في الربع الأخير قبل أن ينهي المباراة متقدماً بفارق 6 نقاط.
وقال بيل بعد المباراة: "العام الماضي كنا سعداء بمجرد المشاركة في البلاي أوف ولم تكن لدينا فعلاً أي أهداف أو تطلعات بتخطي الدور الأول. أما هذا الموسم، فقد اختلفت الأمور لأننا نملك التصميم ذاته الذي واكبنا خلال الدور الأول".
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - شيكاغو بولز، هيوستن روكتس - لوس أنجلس كليبرز.