عبد القادر سعد
...وأخيرا دار قطار الدوري على البخار، امس، بمباراتين على ملعب برج حمود الجيد وصيدا غير الجاهز وسط صمت المدرجات ومن دون نقل تلفزيوني، وتنفس أهل الاتحاد موقتاً متحوّلين الى مراقبين، فيما شهدت الشباك فقط ثلاثة أهداف نجماوية

حقق فريق النجمة بداية جيدة بعد فوزه السهل على فريق شباب الساحل 3 ــ 0 في المباراة المسائية التي جمعتهما أمس على ملعب صيدا البلدي بقيادة الحكم رضوان غندور. وكان باستطاعة النجمة الخروج بنتيجة أكبر لو نجح مهاجموه، وتحديداً علي ناصر الدين وزكريا شرارة، في استغلال الفرص العديدة التي سنحت لهما، اضافة الى «عارضتين» لهيثم فتال الواعد وباسم عباس المكسب. وظهر جلياً منذ الطلة الأولى للنجمة أن سياسة الاعتماد على الشباب ستؤتي ثمارها، فكان أول الغيث اللاعب هيثم فتال الذي لفت الأنظار بأدائه وقدرته على تمرير الكرات، حيث كان وراء هدفي النجمة الثاني والثالث بطريقة مباشرة. كما أظهرت المباراة تغيراً على صعيد أداء الفريق الجماعي وعدم الاعتماد على الفرديات، فألّف اللاعبون مجموعة متجانسة مع تألق عباس عطوي في وسط الملعب والى جانبه العراقي علاء نيروز الذي قدم بعض اللمحات الجيدة. ولفت الجميع نجاح العراقي باسم عباس في الجهة اليسرى، مركزه الاساس، حيث شكل خطراً على مرمى الحارس الساحلي عباس شيت.
ولعب النجمة بتشكيل 3 ــ 5 ــ 2 حيث بدا الثلاثي ضاهر ونجارين والنعماني حاجزاً أمام محاولات مهاجمي الساحل شويّخ وسويدان، وشكل لاعبو الوسط داعماً هجومياً خلف الثنائي علي ناصر الدين وهيثم فتال الذي تبادل الأدوار مع الدينامو عباس عطوي.
وأمام تفوق النجمة لم يكن فريق الساحل لقمة سائغة، بل حاول لاعبوه مجاراة خصومهم، خصوصاً الثلاثي شويخ وسويدان وخلفهما فضل السيد، حيث لعب الساحل بتشكيل 4 ــ 4 ــ 2 وقدّم لاعبوه لمحات جيدة، لكن الفارق الفني والبدني بين لاعبيه ولاعبي النجمة فرض نفسه على مجريات المباراة، خصوصاً في الشوط الثاني.
الأهداف:
افتتح النجمة التسجيل بهدف ٍلعلي ناصر الدين في الدقيقة 20 إثر ركنية لعباس عطوي. وأضاف ناصر الدين الهدف الثاني إثر لعبة بين فتال وعطوي في الدقيقة 39.
وسجل عطوي هدف النجمة الثالث في الدقيقة 56 بكرة وصلته من فتال فلعبها الى ناصر الدين الذي مررها الى عطوي ليدخل ويسجل على يمين الحارس شيت، الذي طُرد في الدقيقة 88 بسبب إعاقته علي ناصر الدين المنفرد في المرمى خارج المنطقة.
قاد المباراة الحكم الرئيسي رضوان غندور بمعاونة الحكمين المساعدين أحمد قوّاص ومصطفى بواب والحكم الرابع شوقي حيدر، وكان أداؤهم جيداً، فيما كانت المباراة متوسطة المستوى.
لقطات
لم يكن ملعب صيدا البلدي جاهزاً لاستضافة المباريات، فبدت أرضيته سيئة جداً، ولعدم وجود رايات مخصصة على زوايا الملعب استعيض عنها بلمّة من الأعلام اللبنانية!
• غاب عناصر الصليب الأحمر وتولت عناصر قوى الأمن الداخلي حفظ الأمن في الملعب.
• تأخرت بداية الشوط الثاني عشر دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
• بعد طرد الحارس عباس شيت حلّ اللاعب حسنين دعبول مكانه بسبب استنفاد تبديلات الساحل.
• تأخر اللاعب محمد غدار عن الوقت المحدد للحضور الى الفنـــدق، فــــلم يسجـــــله المــــدرب قندوز في تـــــــشكيلة الفريق الأساسية والاحـــتياطــــــية.