قاد نجم ميامي هيت دواين وايد فريقه الى الفوز على نيو أورليانز هورنتس 101ــ99 بتسجيله السلّة التي رجحت كفة فريقه قبل نهاية المباراة بثانية واحدة ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وسجل وايد 29 نقطة منها 13 في الربع الأخير ونجح في 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة. وثأر ميامي بالتالي لخسارته أمام نيو أورليانز 86ــ101 في 21 تشرين الثاني الماضي. وسجل أودونيس هاسليم 16 نقطة للفائز، وأضاف كل من زميليه جيمس بوزي وجايسون وليامس 15 نقطة، أما في صفوف الخاسر فكان كريس بول الأفضل بتسجيله 26 نقطة.
وساهم العملاق الألماني ديرك نوفوتسكي وزميله جوش هاورد في الفوز العريض لفريقهما دالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 109ــ91، فسجل الأول 29 نقطة ونجح في 13 متابعة، فيما أضاف الثاني 28 نقطة. وسجل براد ميلر 19 نقطة للخاسر، وأضاف كيني توماس 15 نقطة أيضاً.
وحقق نيويورك نيكس فوزاً صعباً على يوتا جاز 97ــ96 بعد التمديد. وخاض نيويورك المباراة في غياب أربعة لاعبين أساسيين هم: نايت روبنسون وماردي كولينز وجاريد جيفريز وجيروس جيمس بعد أن عوقبوا بالوقف إثر العراك الذي نشب خلال مباراة فريقهم أمام دنفر ناغتس السبت الماضي. كما ان نيويورك نيكس نجح في قلب تخلفه بفارق 16 نقطة ليدرك التعادل في نهاية الوقت الأصلي ثم يتفوق بفارق نقطة واحدة بعد التمديد. وجاءت الثواني الأخيرة في الوقت الإضافي حماسية لأنها شهدت تقدم يوتا 96ــ95 بفضل سلة لديرون وليامس قبل نهاية المباراة بثلاث ثوان، لكن نيويورك وجد الوقت الكافي ليسجل سلة قاتلة بواسطة ستيفون ماربوري.
وتغلب ممفيس غريزليس على سياتل سوبر سونيكس 134ــ126 بعد التمديد مرتين. ولم تنفع النقاط الـ36 التي سجلها راشارد لويس لإبعاد الخسارة عن سياتل، فيما سجل مايك ميلر 29 نقطة للفائز، وأضاف الإسباني باو غاسول 15 نقطة في 21 دقيقة خاضها.
ولم يشارك غاسول، أفضل مسجل في صفوف ممفيس في المواسم الخمسة الماضية، مع فريقه هذا الموسم بعد تعرضه لكسر في قدمه خلال مباراة منتخب بلاده مع الأرجنتين (75ــ74) في نصف نهائي مونديال اليابان الصيف الماضي، ما جعله يغيب عن المباراة النهائية أمام اليونان، بطلة أوروبا، إلا أن زملاءه كانوا في مستوى الحدث وقادوا إسبانيا الى لقبها العالمي الأول في تاريخها.
وتغلب نيوجرزي نتس على غولدن ستايت ووريرز 105ــ97 في مباراة شهدت تسجيل جايسون كيد ثالث “تريبل دابل” له هذا الموسم والرقم 81 في مسيرته.
وفي المباريات الأخرى، فاز دنفر ناغتس على واشنطن ويزاردز 117ــ108.
وهذا برنامج مباريات اليوم: لوس أنجلس لايكرز ــ شيكاغو بولز، تورونتو رابتورز ــ فينيكس صنز.
(أ ف ب)