تابع فريق الزمالك المصري سلسلة نتائجه السيئة وخسر أمام مضيفه القادسية الكويتي 1ــ2 على استاد الكويت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي من دوري أبطال العرب لكرة القدم. سجل للقادسية مساعد ندا هدفين في الدقيقتين 45 و51، وللزمالك عمرو زكي في الدقيقة 10.وتصدر أهلي برج بوعريريج الجزائري المجموعة بـ4 نقاط يليه أهلي جدة السعودي بـ3 نقاط فالقادسية بفارق الأهداف والزمالك رابعاً بنقطة يتيمة. ويحتضن استاد عمان الدولي، اليوم، قمة ساخنة بين الفيصلي الأردني وضيفه النصر السعودي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي. وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي وفاق سطيف الجزائري مع الكويت الكويتي في الجزائر الاثنين المقبل.
وتكمن أهمية مباراة الفيصلي مع النصر في كونها تجمع بين فريقين من أعرق فرق البلدين فضلاً عن طموحهما المشترك بالفوز بلقب عربي أول لكل منهما، بعد إنجازات قارية لهما كان آخرها تتويج الفيصلي بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي في النسختين السابقتين، وتلعب النتيجة دوراً بارزاً في تحديد ملامح الصراع على بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلة للدور نصف النهائي. وكان الفيصلي قد حقق فوزاً مثيراً على مضيفه الكويت الكويتي 1ــ0 في الجولة الاولى، فيما مني النصر بخسارة لم تكن منتظرة أمام ضيفه وفاق سطيف 1 ــ 2 في الرياض، وبالتالي فإن الفوز في عمّان يبدو حاجة أساسية إلى الفريقين، فالفيصلي يطمح لمواصلة طريقه نحو اللقب العربي، أما النصر فيأمل تعويض سقوطه أمام وفاق سطيف والبقاء في قلب دائرة المنافسة للتأهل للدور نصف النهائي.
الدوري العراقي
ينطلق، اليوم، بعد مخاض عسير بفعل الاحتلال، الموسم العراقي الجديد، وسط الكثير من الصعاب وفقدان الأمن، ويحاول الاتحاد العراقي تخطي حاجز المصاعب التي تعترض انشطته.
وتفتتح المرحلة الأولى من البطولة، التي يشارك فيها 24 فريقاً وزعت على ثلاث مجموعات، في ظل غياب فرق العاصمة بغداد بعد ما قرر الاتحاد تأجيل مبارياتها الى إشعار اخر لعدم اكتمال الإجراءات التي تضمن سلامة المباريات على ملاعب العاصمة.
ويعتمد الاتحاد المحلي للعبة وللموسم الثالث على التوالي نظام المجموعات، لكن الأمر اختلف في هذا الموسم حيث عمد الى التوزيع الجغرافي (مجموعات الجنوب والشمال وبغداد) لإتاحة المجال امامها لخوض مبارياتها على ملاعب قريبة.
ويلتقي في افتتاح المرحلة، اليوم، وضمن المجموعة الأولى سامراء مع الموصل. على أن تستكمل المرحلة، غداً، حيث يلتقي أربيل، ثالث الموسم الماضي، مع ضيفه دهوك، ويستهل سيروان مع كركوك. وفي المجموعة الثانية، يلعب فريق النجف، وصيف الموسم الماضي، مع نفط الجنوب، فيما تم تأجيل لقاء كربلاء والميناء لطلب الأخير.