قاد بلايك غريفين فريقه لوس أنجلس كليبرز إلى الفوز على مضيفه هيوستن روكتس 117-101، في أولى مباريات نصف نهائي المنطقة الغربية ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وحقق بلايك غريفين ثلاثية مزدوجة (تريبل دابل) بتسجيله 26 نقطة، هي الثالثة له في الـ"بلاي أوف" والثانية على التوالي، علماً بأن آخر من حقق ثلاثيتين مزودجتين متتاليتين في الـ"بلاي أوف" كان جايسون كيد عام 2002.
ونجح خمسة لاعبين من كليبرز بتسجيل 17 نقطة أو أكثر، فتألق البديل جمال كروفورد بـ 21 نقطة، ومات بارنز بـ 20 نقطة، وجاي جاي ريديك وأوستن ريفرز بديل النجم الآخر في الفريق كريس بول المصاب بـ 17 نقطة، ولاعب الارتكاز دي اندري جوردان بـ 10 نقاط.
بدوره، سجل جيمس هاردن 20 نقطة لروكتس، لكنه خسر الكرة 9 مرات ولم يسجل خلال 18 دقيقة في الشوط الثاني، وأضاف زميله العملاق دوايت هاورد 22 نقطة وتريفور اريزا 17 نقطة.

وقال مدرب روكتس كيفن ماكهايل: "كنا أبطأ من خصمنا طوال الليلة. لم نكن استباقيين في المباراة".
وفي نصف نهائي المنطقة الشرقية، سقط "الملك" ليبرون جيمس وفريقه كليفلاند كافالييرز على ملعبهم أمام شيكاغو بولز 99-92، حيث قاد الثلاثي ديريك روز بـ 25 نقطة، والإسباني باو غاسول بـ 21 نقطة، وجيمي باتلر بـ 20 نقطة، الضيوف لحسم أولى مواجهات السلسلة.
وحقق بولز بداية صاروخية تقدم فيها بفارق 16 نقطة قبل أن ينطلق كليفلاند للتعويض، لكنه عاد مجدداً في الربع الثالث وتراجع إثر تسجيل الضيوف 15 نقطة متتالية.
وقلّص ليبرون ورفاقه الفارق مجدداً إلى نقطتين قبل 5.21 دقائق على نهاية الوقت، لكن باتلر وغاسول منحا بولز التقدم 94-86 قبل 3.26 دقائق على النهاية.
ولدى الخاسر، نجح كايري ايرفينغ بتسجيل 30 نقطة وأضاف ايمان شومبرت 22 نقطة، وجيمس 19 نقطة.
ويتأهل إلى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.
وهنا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس × واشنطن ويزاردز (يتقدّم واشنطن 1-0)، غولدن ستايت ووريرز × ممفيس غريزليس (يتقدّم غولدن ستايت 1-0).