مارادونا يطالب بإقصاء بلاتر


جدّد "أسطورة" كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا هجومه على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوسيب بلاتر، وطالب بإقصائه حين يحين موعد انتخابات الرئاسة في أواخر أيار الحالي. وأكد مارادونا أن بلاتر لا يعرف شيئاً، وعلى العقلاء التدخل لإخراجه من المنظومة الدولية التي تعاني من الفساد منذ فترة تحت رئاسته.

أوسكار خارج كوبا أميركا

كشف مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا عن القائمة المستدعاة لخوض بطولة "كوبا أميركا" المقامة هذا الصيف في تشيلي، وكانت مفاجأتها استبعاد لاعب تشلسي أوسكار. وهنا التشكيلة:
- لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوغو)، ودييغو ألفيش (فالنسيا) ومارسيلو غروهي (غريميو).
- للدفاع: ميراندا (أتلتيكو مدريد)، ودافيد لويز (باريس سان جيرمان)، وماركينيوس (باريس سان جيرمان)، وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، وفابينيو (موناكو)، ودانيلو (بورتو البرتغالي)، وفيليبي لويس (تشلسي) ومارسيلو (ريال مدريد).
- للوسط: ويليان (تشلسي)، وفيليبي كوتينيو (ليفربول)، وإفرتون ريبيرو (الأهلي الإماراتي)، ودوغلاس كوستا (شاختار دونيتسك)، لويز غوستافو (فولسبورغ)، وفرناندينيو (مانشستر سيتي)، والياس (كورينثيانس) وكاسيميرو (بورتو البرتغالي).
الهجوم: نيمار (برشلونة)، ودييغو تارديللي (شاندونغ لياونينغ الصيني) وروبينيو (سانتوس) وفيرمينو (هوفنهايم).

أوجاه ينتقل إلى بريمن

أعلن كولن الألماني انتقال مهاجمه النيجيري أنطوني اوجاه إلى فيردر بريمن لمدة 4 سنوات. وكان أوجاه (24 عاماً) قد سجل 10 أهداف في الدوري الألماني خلال هذا الموسم الذي لم يغب عنه إلا مباراة واحدة. وقال المدير الرياضي في فيردر بريمن توماس ايشين: "كنا نراقبه عن كثب منذ فترة طويلة، إنه لاعب سريع وهداف وقادر على تحقيق المزيد من التقدم في صفوفنا". وانضم أوجاه إلى كولن عام 2012 على سبيل الإعارة من ماينتس قبل أن يبقى في صفوفه رسمياً موسم 2013-2014.

زوف: نوير أفضل من كاسياس وبوفون

رأى الحارس الأسطوري الإيطالي دينو زوف، أن حارس مرمى بايرن ميونيخ مانويل نوير، أفضل من حارس مرمى ريـال مدريد إيكر كاسياس، الذي يراه بدوره أفضل من حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون. وقال زوف: "كاسياس أو بوفون؟ بالنسبة إليّ نوير هو الأفضل، لكن بين كاسياس وبوفون أنا أفضل كاسياس".

"الفيفا" ينعى الشاذلي

نعى "الفيفا" بواسطة رئيسه جوزف بلاتر مهاجم المنتخب المصري السابق الراحل حسن الشاذلي الذي توفي أواخر الشهر الماضي. وتلقى الاتحاد المصري خطاباً رسمياً أكد فيه أن الكرة في العالم افتقدت أحد الرموز المهمة والمواهب الفذة، معرباً عن حزنه العميق لوفاة الشاذلي. ووصف بلاتر الراحل بأنه كان هدافاً من طراز فريد، وأحرز لقب هداف الدوري المصري 4 مرات، مسجلاً رقماً قياسياً موسم 1974 – 1975 بإحرازه 34 هدفاً، وأيضاً خوضه 52 مباراة دولية مع المنتخب المصري.