لبنان بطلاً لكأس فينيقيا في الركبي ليغ
توِّج المنتخب اللبناني للركبي ليغ بكأس فينيقيا بعد فوزه على المنتخب المالطي 34 - 16 في مدينة سيدني الأوسترالية. وتكافأت الكفتان في الشوط الأول، ثم تقدّمت مالطا 16 -12 منتصف الشوط الثاني، لكن اللبنانيين استعادوا زمام المبادرة وسجلوا 22 نقطة لينهوا المباراة بفارقٍ مريح بلغ 18 نقطة. وسجل للبنان إياد قاسم، ودانيال بوسليمان، وكليف ناي، وأحمد عباس، وريتشارد كوري، وجايمس بستاني. في المقابل، سجل لمالطا كايل غرين، وميتش باربرا، وديلان فريندو.

بطولة المدارس للشطرنج السريع

فاز محمد فرحات من مدرسة السيدة الأرثوذكسية بلقب فئة 8 سنوات في بطولة المدارس للشطرنج السريع. وفاز محمد الجاويش من مدرسة البيادر عن فئة الـ 10 سنوات، ومحمد قبلان من السيدة الأرثوذكسية عن فئة 12 سنة، وهادي فرحات من الأرثوذكسية عن فئة 14 سنة، وعبد اللطيف حسن من "إنترناشونال كولدج" بفئة 16 سنة، وكريم حموي من الأرثوذكسية بفئة 18 سنة.
ولدى الفتيات فازت فاطمة سلوم من "افروس كولدج" بفئة 8 سنوات، وريم أرقه دان من المقاصد بفئة 10 سنوات، وستيفاني غيراغوسيان من نازاريان بفئة 12 سنة، وكارن شلالا من الراهبات الأنطونيات بفئة 14 سنة.

جورج خليل يفوز بالسكواش عن فئة 55 وما فوق

انتهت البطولة العربية الخامسة لرواد الاسكواش للرجال بفوز السعودي سيف مشاط عن فئة 35 سنة وما فوق. أما عن فئة 40 وما فوق ففاز المصري أحمد مدين. وعن فئة 45 وما فوق فاز المصري طارق عبد العزيز، وعن فئة 50 وما فوق فاز العراقي فارس جودي. كذلك عن فئة 55 وما فوق فاز اللبناني جورج خليل.

ماراثون طرابلس الأحد

شارفت جمعية "معاً لبنان" على إنهاء تحضيراتها لسباق ماراثون طرابلس الدولي السادس الذي سيقام الأحد المقبل. وأوضحت مديرة العلاقات العامة في الجمعية باسمة الناهي أن آخر مهلة للتسجيل محددة في 7 الحالي، مشيرة الى أن عملية انطلاق السباق ستكون من معرض رشيد كرامي، على أن يصل العداؤون إلى نقطة الوصول في نفس مكان الانطلاق. وختمت الناهي كلامها بالحديث عن مسار السباقات التي تتضمّن سباقات للذكور والإناث 1.21 كلم كراسي متحركة ولـ 16 سنة وما فوق،7 كلم لعدائي النخبة 14 سنة وما فوق، 3 كلم 13 سنة وما دون، و7 كلم للمرح ولجميع الأعمار وسباق نصف الماراثون.

النجمة يهنئ حيدر

هنَّأ نادي النجمة الرياضي رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والعائلة الكروية بمناسبة "فوزه بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي". وتمنى نادي النجمة لحيدر "دوام التوفيق والنجاح والتألق المستمر لما تتمتعون به من حكمة وخبرة ورعاية أبوية لأسرة كرة القدم".

الشانفيل يطلب توخّي الدقة في نشر أخبار النادي

طلب رئيس نادي الشانفيل ايلي فرحات، من وسائل الإعلام توخّي الدقة في نشر أخبار النادي والمتعلقة بكافة الألعاب المعتمدة في النادي. ودعا الراغبين في الاطلاع على أخبار الألعاب الرياضية المزاولة إلى مراجعة اللجنة الإدارية للنادي. وقال فرحات: "إن ما جرى تداوله في بعض وسائل الإعلام حول بيان صادر عن الشانفيل حول لعبة التايكواندو لا يمثّل بتاتاً وجهة نظر النادي، لا من قريب ولا من بعيد".

اللجنة الإدارية للنادي اللبناني للسيارات

وزَّعت اللجنة الإدارية للنادي اللبناني للسيارات والسياحة المناصب بين أعضائها بعد الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، وفق الآتي: الشيخ فؤاد الخازن (رئيساً)، نبيل كرم وكريستيان عنيد (نائبي الرئيس)، كميل إده (أميناً عاماً)، جيلبير مسيحي (أميناً للمال)، روجيه زوفيغيان (مدقّق حسابات)، جاكلين أيوب، ميشال أبيلا، أرسلان سنّو، إيلي آصاف، نديم عواد، رونالد بريدي، نسيب حداد، باتريك محباط، عماد لحود، كريم صيقلي، فريد كامل، باتريك سمراني، غابريـال توتنجي، سيرج زوين وفؤاد رحمة (أعضاء مستشارين).