تسحب اليوم في كوالالمبور قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم. ويشارك في القرعة 28 فريقاً ينضم اليها شونبوك الكوري الجنوبي، حامل اللقب، في الدور ربع النهائي بحسب قوانين المسابقة التي يعفى بطلها من خوض غمار الدور الاول. وستقسم الفرق الـ28 على 7 مجموعات مع مراعاة التقسيم الجغرافي، ويتأهل بطل كل مجموعة الى الدورربع النهائي الذي يقام بطريقة خروج المغلوب في مباراتين. وسينطلق الدور الاول في 7 آذار المقبل حتى 23 ايار. وتشهد المسابقة للمرة الاولى مشاركة كرة استراليا من خلال فريقي سيدني واديلاييد يونايتد، بعد انضمام أستراليا الى عائلة الاتحاد الآسيوي. وستسحب أيضاً قرعة كأس الاتحاد الآسيوي.وفي ما يلي اسماء الاندية المشاركة: الزوراء والنجف (العراق)، الكويت والعربي (الكويت)، السد والريان (قطر)، الهلال والشباب (السعودية)، الكرامة، الوصيف، والاتحاد (سوريا)، الوحدة والعين (الامارات)، الاستقلال وسيباهان (ايران)، باختاكور ونيفتشي (اوزبكستان)، سيدني واديلاييد يونايتد (أستراليا)، بريسيك كيدري وأريما مالانغ (إندونيسيا)، جامعة بانكوك (تايلاند)، دونغ تام لونغ آن (فيتنام)، شاندونغ وشنهوا (الصين)، اوراوا وكاواساكي (اليابان)، سيونغنام وتشونام (كوريا الجنوبية).
دوري أبطال العرب
فاز الفيصلي الأردني على ضيفه النصر السعودي 1ــ0، أمس، على استاد عمان الدولي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال العرب، وسجّل الهدف مؤيد أبو كشك في الدقيقة 88.
سوريا
تنتظر الفرق الكبيرة مواجهات سهلة على ارضها اليوم في المرحلة العاشرة من بطولة سوريا. ويلتقي الاتحاد المتصدر مع ضيفه جبلة في حلب، والطليعة الثاني مع الوثبة في حماة، والكرامة، حامل اللقب، مع الحرية في حمص. ويلتقي الجيش مع الفتوة في ملعب الفيحاء بدمشق، والشرطة مع جاره المجد في ملعب الجلاء بدمشق ايضاً، وتشهد اللاذقية دربي المدينة بين حطين وتشرين، ويلتقي القرداحة مع ضيفه الوحدة.
الأردن
سيكون استاد عمان الدولي اليوم مسرحاً لمباراة قمة بين شباب الاردن، حامل اللقب، والوحدات في افتتاح المرحلة الثامنة في الدوري الاردني. ويستضيف البقعة فريق العربي، ويلتقي الرمثا واتحاد الرمثا في دربي المدينة. وتستكمل المرحلة، غداً، بلقاء اليرموك مع الجزيرة، على أن تختتم الثلاثاء المقبل بلقاء الحسين مع الفيصلي في مدينة اربد.