عقد الاتحاد اللبناني لألعاب القوى مؤتمراً إعلامياً في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة تحدّث فيه عن إنجاز البطل جان كلود رباّط، الذي أحرز ميدالية ذهبية للبنان في مسابقة الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية الـ15 التي أُقيمت في قطر. وتقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية، اللواء سهيل خوري، رئيس دائرة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس بعثة لبنان إلى قطر المحامي وليد يونس، نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد ألعاب القوى عبد الله شهاب وأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد، والبطل ربّاط وعائلته وعدد كبير من رجال الإعلام.وتحدث رباط عن إنجازه قائلاً إن الاتحاد اللبناني لألعاب القوى دعمه إلى أقصى حد، وأشار إلى أنه تحضّر بصورة مكثّفة للدورة الآسيوية وسيواصل تحضيراته للاستحقاقات المقبلة، وكان واثقاً من أنه سيحرز الميدالية الذهبية في الدوحة.
وألقى شهاب كلمة نوّه فيها بالإنجاز الذي حقّقه البطل ربّاط، وأشار إلى أن طموح البطل اللبناني كبير جداً بتخطي حاجز المترين والأربعين سنتيمتراً، وخصوصاً أن لبنان سيستضيف البطولة الآسيوية الـ17 في الصيف المقبل، وتليها بطولة العالم في اليابان، وصولاً إلى الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين عام 2008. ودعا شهاب وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية إلى مساعدة الاتحاد لرعاية لاعبيه.
ورأى اللواء خوري أن لبنان حقق إنجازاً قياساً إلى ظروف الوطن. وأكد أن المشاركة في الدوحة كانت ضرورية، مشيراً إلى أن لبنان احتل المركز 26 من بين 45 دولة آسيوية في الترتيب العام النهائي.
من جهته، قال وليد يونس إن جان كلود رباط هو لاعب ذهبي رفع اسم الوطن عالياً.
(الأخبار)