الإصابة تبعد تورام أكثر من شهر
سيبتعد الفرنسي ليليان تورام، مدافع برشلونة، عن الملاعب فترة تراوح بين 5 و6 أسابيع بعد إصابته بتمزق عضلي في المباراة امام اتلتيكو مدريد أول من أمس. وأصيب تورام عندما حاول اللحاق بالأرجنتيني سيرجيو أغيرو من دون ان ينجح في منعه من تسجيل هدف التعادل 1-1. وقال الاطباء ان تورام (35 عاماً) يستطيع معاودة اللعب مطلع شباط المقبل.

البرازيلي ألفيش يمدّد عقده مع إشبيلية

وافق البرازيلي دانيال الفيش، مدافع إشبيلية الأسباني، على تمديد عقده مع الفريق لمدة عام حتى نهاية موسم 2012. واحتفظ اشبيلية بشرط انهاء عقد اللاعب بقيمة 60 مليون يورو. وكانت تقارير قد تحدثت عن احتمال انتقال الفيش (23 عاماً) الى برشلونة او ليفربول الإنكليزي.

إيقاف بورييلو لثبوت تناوله المنشطات

أفادت رابطة اندية المحترفين الايطالية لكرة القدم أنه سيتمّ إيقاف مهاجم نادي ميلان، ماركو بورييلو، لثبوت تناوله المنشطات. وأشارت لجنة الانضباط في الرابطة الى أن ايقاف بورييلو سيدخل حيّز التنفيذ على الفور بعد أن أعلنت وكالة مكافحة المنشطات في اللجنة الاولمبية الايطالية أن نتيجته جاءت ايجابية في العيّنة التي أخذت منه عقب مباراة فريقه وروما الشهر الماضي. وأضافت اللجنة أن عيّنة اللاعب احتوت على آثار لمواد ممنوعة، فيما قال ميلان إنه واثق بإيجاد حل للأمر سريعاً.

المونديال للألمان لو شارك كان!

أكد الالماني اوليفر كان الذي كان حارس المرمى البديل لينس ليمان في منتخب بلاده خلال مونديال 2006، أن ألمانيا كانت ستحصل حتماً على الكأس الذهبية في حال مشاركته اساسياً في البطولة. وأشار حارس بايرن ميونيخ الى أن مسيرته الكروية تؤكد أنه كان ليفوز بهذه البطولة لاعتياده تعويض كل هزيمة بانتصار، موضحاً أن رأيه هذا لا يمثل انتقاداً لليمان.

نقل وتأجيل حفل الاتحاد الأفريقي

قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» تأجيل حفل الاتحاد السنوي الى الأول من اذار المقبل. وأشار الاتحاد الى أن لجنة الطوارئ قررت نقل الحفل من نيجيريا الى غانا من دون تحديد الأسباب الموجبة لهذا التغيير. وسيتم خلال الحفل اختيار افضل لاعب أفريقي للعام 2006. واختار “الكاف” خمسة مرشحين هم المصري محمد أبو تريكة لاعب الأهلي والكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة الاسباني والغاني مايكل ايسيان لاعب وسط تشلسي الانكليزي وزميله المهاجم العاجي ديدييه دروغبا والنيجيري نوانكو كانو مهاجم بورتسموث الانكليزي.