strong>ابراهيم وزنة
في خطوة غير مسبوقة تعكس رغبة الاتحاد اللبناني لكرة السلة، في إبقاء فريق الحكمة تحت أضواء الموسم، المقرر انطلاقه في 14 كانون الثاني المقبل، دعا الاتحاد في جلسته الأخيرة الى عقد جمعية عمومية بتاريخ 7 كانون الثاني 2007، وعلى جدولها بند واحد، يتمثّل بأخذ موافقة المجتمعين على فتح باب التواقيع لمدة 72 ساعة فقط، بهدف مساعدة اللاعبين المحليين (المحرّرين) للانتقال الى أندية تسعى لضمّهم، وأملاً باستفادة نادي الحكمة من الفرصة المتاحة أمامه لرص صفوفه قبل انطلاق البطولة.
وفي هذا السياق وصلنا أن مدير فريق السلة في النادي «الأخضر»، إيلي مشنتف، أجرى اتصالات مع بعض اللاعبين المحليين والأجانب، سعياً منه لبناء فريق يشرّف تاريخ الحكمة السلوي، وأكّد لـ«الأخبار» رغبته بإكمال موسمه الحالي مع فريق الشانفيل قبل عودته الى قواعده السابقة الموسم المقبل، آملاً بوداع ملاعب السلة وهو بالقميص الأخضر. وكان مشنتف قد استعاد مستواه، مساء الجمعة الماضي، حيث نجح في تسجيل 35 نقطة في سلة الرياضي على ملعب الشانفيل (مباراة ودية قبل سفر الفريقين الى دبي، أسفرت عن فوز الرياضي بفارق 7 نقاط). وعلى الجانب الاتحادي، أعرب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة ميشال طنوس عن أمله في بقاء فريق الحكمة ضمن عائلة الأضواء السلوية، وأشار الى مساعي فريق الاتحاد لتأمين النصاب القانوني اللازم في الجلسة الاستثنائية المرتقبة وقوامه (ثلثا عدد الأندية المنتسبة الى الاتحاد وعددها 125).
وعلى هذا تكون الكرة قد دخلت في ملعب رئيس مجلس أمناء الحكمة جورج شهوان، على أمل أن يبادر الى استغلال الفرصة الجديدة لتحقيق أحلام الكثيرين من عائلة الحكمة والسلة اللبنانية.