أصاب بيبلوس الحديث العهد إنجازاً تاريخياً ببلوغه نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعد تقدّمه على ضيفه الحكمة وصيف العام الماضي بأربعة انتصارات نظيفة، إثر تغلبه عليه 84-80 (الأرباع 19-24، 44-40، 65-66، 84-80)، في رابعة مبارياتهما ضمن سلسلة الدور نصف النهائي، التي أُقيمت في ملعب قرية مجمع ميشال سليمان.


ولمع نجم الثنائي الأجنبي لدى الفريق الجبيلي، الأميركي جاي يونغبلود الذي واصل هوايته في تسجيل النقاط فخرج من المباراة وفي جعبته 29 نقطة، بينما سيطر لاعب الارتكاز الصربي راتكو فاردا تحت السلة بتسجيله «دابل دابل» قوامها 22 نقطة و16 كرة مرتدة. أما من ناحية الحكمة، فقد كان الأميركي تيرينس ليذر الأفضل بتسجيله 19 نقطة، وأضاف هايك غيوقجيان 16 أخرى، بينما كان نصيب إيلي أسطفان والأميركي الآخر براندون هيث 15 نقطة لكلٍّ منهما.
وخرج الحكمة بالتالي خالي الوفاض للموسم الثاني على التوالي، رغم الميزانية الهائلة التي صُرفت من دون جدوى على الفريق، وهو دفع من دون شك ثمن تغيير أجانبه وهروب لاعب ارتكازه جوليان خزوع إلى أوستراليا بطريقة مشبوهة.
هذا وكان الاتحاد اللبناني قد قرر إيقاف «الهارب» جوليان خزوع محلياً ودولياً، وتوجّه إلى إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة السلة «الفيبا» بهذا الأمر، وهو موقف ثمّنته إدارة النادي الأخضر في بيانٍ أصدرته وتوقفت فيه «بكثير من التقدير أمام القرار الحكيم الصادر بالإجماع عن الاتحاد». وأكدت الإدارة الحكموية أنها السبّاقة إلى تطبيق القانون، وهي تعتبر نفسها دائماً تحت سقف القانون.
وتقام اليوم المباراة الرابعة في سلسلة مواجهات الرياضي حامل اللقب والشانفيل على ملعب الثاني في ديك المحدي، الساعة 17.30. علماً بأن الرياضي يتقدّم في السلسلة 2-1.
أما في نصف نهائي بطولة الدرجة الثانية، فقد تقدّم اللويزة زوق مصبح على فيطرون 1-0 بفوزه عليه 74-62 (11-15 و32-31 و52-44 و74-62، على ملعب نادي المركزية. ويلتقي الفريقان ثانية الليلة الساعة 21.30 على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه، علماً بأن الفائز في مباراتين من أصل ثلاث يتأهل إلى النهائي.
أما نصف النهائي الآخر بين أنترانيك بيروت والعمل بكفيا، فسينطلق يوم السبت على ملعب سنتر ديميرجيان.