يتطلع عشاق كرة القدم المصرية خصوصا، اليوم، الى استاد القاهرة الدولي لمتابعة “الدربي” رقم 98 بين الاهلي والزمالك لمعرفة لون القاهرة ليلة رأس السنة الجديدة، الأحمر أم الابيض، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 من الدوري المصري.ويلعب الزمالك في ظروف صعبة، ويخوضها بجهاز فني جديد يقوده مؤقتا المصري محمود سعد، الذي سيسلم المهمة بعد المباراة الى الفرنسي هنري ميشال الذي تعاقد معه النادي لمدة ستة اشهر خلفاً للبرتغالي مانويل كاغودا، ويمر “الأبيض” بظروف صعبة اثرت على مسيرته هذا الموسم وانعكست سلباً على نتائجه، ويعوّل الزمالك كثيرا على مباراة الاهلي باعتبارها مباراة الخروج من عنق الزجاجة واستعادة بريق التألق الذي غاب عن الفريق منذ نحو عامين.
وينظر البرتغالي مانويل جوزيه للمباراة على انها فرصة لتوسيع الفارق في النقاط بين الاهلي ومنافسيه المباشرين الاسماعيلي والزمالك، ليعزز حظوظه في الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي. وأتم بطل أفريقيا جاهزيته للمباراة ولم يتبقّ سوى حسم امر مشاركة عصام الحضري العائد من الاصابة، فيما يعود محمد ابوتريكة بعد ان منحه الجهاز الفني راحة من اللعب بعد العودة من بطولة العالم للأندية والتي حلّ الأهلي في المركز الثالث فيها، كما يعود محمد شوقي بعد عقوبة الإيقاف، فيما يغيب اسلام الشاطر للإيقاف.
أرقام الديربي
فاز الأهلي 33 مرة، والزمالك 24، فيما كان التعادل سيد الموقف 40 مرة. وسجل الأهلي 118 هدفاً والزمالك 89 هدفاً، أما هداف “الاحمر في تاريخ اللقاءات فهو توتو بـ7 أهداف وللزمالك علاء الحامولي 6 أهداف، أما حسام حسن فسجل 9 أهداف مع الناديين. وكان أكبر فوز للأهلي في موسم 2001ـ2002، وللزمالك 3ــ1 في ثلاث مناسبات.
سوريا
استعاد الاتحاد، المتصدر، نغمة الفوز وأسقط مضيفه حطين 2ــ1، في المرحلة الـ11 من الدوري السوري لكرة القدم. وحقق الكرامة، حامل اللقب، فوزاً عريضاً على ضيفه القرداحة 4ــ0، فيما خسر الوحدة أمام ضيفه الطليعة 3ــ0، وفاز الوثبة على مضيفه المجد 2ــ1، وخسر الحرية أمام تشرين 2ــ3، وتعادل جبلة والجيش 0ــ0، والفتوة والشرطة 0ــ0. ويتصدر الاتحاد بـ30 نقطة، والطليعة ثانياً بـ24، وإرتقى الكرامة للمركز الثالث بـ18 نقطة من 8 مباريات.
العراق
حقق اربيل فوزه الثاني على التوالي على مضيفه كركوك 2ــ1 في افتتاح المرحلة الثانية في الدوري العراقي لكرة القدم. وتعادل سيروان والسليمانية 1ــ1، فيما فاز دهوك على ضيفه سامراء 2ــ0. وفي المجموعة الثانية، تغلب ميسان على الشطرة ب1ــ0. وتعادل كربلاء وضيفه الميناء 1ــ1، وفاز النجف على ضيفه نفط الجنوب 2ــ1.
(الأخبار)