آسيا عبد الله
تعاقد مع لاعبَين أجنبيّين على مستوى، ومدرّبٍ أميركيٍ أحرز لقب آسيا مع فريقه السابق فاست لينك الأردني، وضمّ نجم كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب، لاعب الحكمة السابق، فماذا يبقى لبلوستارز للمنافسة على اللقب؟

بلوستارز بدأ تحضيراته السلويّة ووصل إلى جهوزيّةٍ تفوق نسبتها 70 %، ليعلن أنه المنافس الأكبر للرياضي، حامل اللقب. زرنا الفريق في مقرّ تمارينه على ملعب ميشال المرّ والتقينا بلاعبيه ومدربيه فكانت هذه اللوحة الحوارية...
تراخ «نحن أقوياء للغاية»
المدرب الأميركي ماز تراخ عبّر أولاً عن رضاه على فريقه وإعجابه بجمهور السلة في لبنان، وعن الفرق قال «في الواقع لم أر بعد الفرق الأخرى، لكنني أذكر البعض من العام الماضي، فلبنان يضمّ لاعبين جيدين والمنافسة ستكون شديدة بين الفرق كلها»، وأعلن تراخ عن حماسته الشديدة لبدء الموسم، وأسف لغياب الحكمة قائلاً «لعبنا ضدّهم العام الماضي في الكويت في بطولة آسيا وآمل أن يكونوا موجودين لأنهم يعطون البطولة قوة وحماسة»، وعن أجانبه في بلوستارز قال تراخ «كانترل لعب معي العام الماضي في فريق فاست لينك، وأعجب الجمهور الأردني بأدائه لأنه مقاتل على أرض الملعب، وأعتقد أن جمهور لبنان سيحبه، واللاعب جونسون يعرفه جمهور لبنان ويحبه». وأكّد مدرب بلوستارز أن الفريق يتمتّع بالتجانس التام بين لاعبيه المحليين والأجانب، وختم: «لن أنسى فادي الخطيب أفضل لاعب في آسيا، وآمل أن نقدّم المستوى المطلوب».
جونسون «سوف ننافس بقوة»
وأكّد الأجنبي داني جونسون، الذي سبق له أن لعب في لبنان، إن الاستعدادات جيدة، وعن باقي الفرق قال: «لم أر مستواها لكننا سنراقب حين يبدأ الموسم، وأعتقد أننا من المنافسين بقوة على اللقب»، وعن غياب الحكمة أوضح «لا أعرف خفايا الحال معهم، لكنني سمعت أنهم لن يكونوا في صفوف المنافسة»، وعن أجانب باقي الفرق قال: «في الواقع أعرف أجانب فريق الرياضي لأننا تقابلنا مرات عدة سابقاً»، وختم: «معدّل انسجام لاعبينا جيد جداً، ومع الوقت ستصبح الأمور أفضل وسترون ذلك».
كانترل «سمعتُ عن تاريخ الرياضي»
أما داميان كانترل، الأجنبي الثاني في بلوستارز، فقال: «التمرين رائع والكل يهضم تعليمات المدرّب»، وعن زملائه في الفريق تابع: «أعرف داني وهو لاعب مميز، وأعرف أن فادي الخطيب رائع للغاية»، وفي شأن المنافسة مع النادي الرياضي قال: «سمعت عن قوة الفريق لكنني لم أشاهده بعد، وأعتقد أن المنافسة ستكون حارّة».
اللاعبون اللبنانيون
ومن لاعبينا اللبنانيين قال روني فهد، إن التجانس قائم في الفريق، وبلوستارز يمتاز بأنه أول الفرق التي بدأت تمارينها.
أما باسم بلعة الآتي من نادي الحكمة، فتطرّق إلى دورة قبرص التي لم يحقّق فيها الفريق النتائج المرجوّة بسبب نقص التشكيلة حينها، و«الآن بات الفريق جاهزاً لخوض المباريات». وعلق بأن الموسم في غياب الحكمة سيكون غريباً. وأكد اللاعب روي سماحة أن بلوستارز قويّ حتى بوجود الحكمة، فيما أشاد اللاعب جان عبد النور بزميليه الأجنبيّين واختصر المنافسة بين أربعة فرق.
حاتم «يجب تأجيل البطولة حتى كانون الثاني»
أشاد المدرب المساعد قصي حاتم بالفريق ككلّ: «الفريق جيد، وفلسفة المدرب جيدة معهم، والكل يحبه، والأجانب يتمتعون بروح مرحة ومستوى جيد»، وعن الاستعدادات تابع: «دورة قبرص كانت جيدة للاعبين، لكن دورة الحريري ستكون جيدة للتحضير»، وعن انطلاق البطولة قال: «في رأيي أن لا شيء سيبدأ في 15 تشرين الثاني لأن الفترة لم تكن كافية لاستعداد الفرق، والأفضل أن يؤجلوها إلى كانون الأول».