يبدأ الكرامة السوري اليوم أولى مشاهد تحقيق حلمه بإحراز اللقب عندما يلاقي مضيفه شونبوك الكوري الجنوبي في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. ووجد الكرامة الأبواب مشرعة أمامه لتسجيل إنجاز فريد له وللكرة السورية، وهو الفوز بلقب أكبر القارات.ويرى مدربه السوري محمد قويض، أن حلم اللقب سيبدأ من شوط المباراة الاول: “مباراة الذهاب في كوريا”، وأن ترجمة الحلم إلى حقيقة سيتحقق في الشوط الثاني “مباراة الإياب في حمص”.
ومن المنتظر أن يلعب الكرامة بطريقة انتهجها في معظم المباريات التي خاضها خارج أرضه من خلال الاعتماد على دفاع المنطقة عبر خطين دفاعيين، وإشغال منطقة الوسط بكثافة عددية كبيرة لتضييق المساحات أمام لاعبي شونبوك واللجوء الى الهجمات المرتدّةويأمل قويض الخروج بنتيجة إيجابية، وقال: “أتمنى أن ننجح في التسجيل في مرمى شونبوك... وإذا نجحنا في ذلك نقترب كثيراً من تحقيق حلمنا”.
ويعتمد الكرامة على تشكيلة منسجمة معززة بمحترف اجنبي وحيد هو المدافع البرازيلي فابيو دو سانتوس (26 عاماً) الذي سبق أن دافع عن ألوان فريق الأنصار اللبناني، وكان قويض محقاً في ضمه، إذ شكّل في البطولة الآسيوية ورقة رابحة وصخرة دفاعية يعتمد عليها بطوله الفارع (204 سم).
وتأسس نادي الكرامة عام 1928 تحت اسم خالد بن الوليد، الذي دفن في مدينة حمص (وسط سوريا) وهي تُعرف بمدينة “ابن الوليد”، وتحوّل اسمه عام 1958 الى “نادي الوحدة” قبل أن يصبح “الكرامة” عام 1972، بعد عملية دمج الأندية في سوريا.
الاتحاد يرفض تأجيل مباراة الأهلي وإنبي
رفضت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة الأهلي مع إنبي في الأسبوع العاشر للدوري، والمقررة في 6 تشرين الثاني، قبل سفر الأهلي لملاقاة الصفاقسي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال افريقيا في 11 منه.
من جهته، هدّد الزمالك بعدم لعب مباراته مع الأهلي، في الاسبوع 14، إلا بعد أن يلعب الأهلي جميع مبارياته المؤجلة في الدوري، الأمر الذي أربك حسابات اتحاد الكرة.
كأس آسيا للشباب
حقق المنتخب الأردني أول فوز عربي في كأس أمم آسيا للشباب المقامة في الهند بتغلبه على المنتخب الهندي المضيف 3 ــ 2، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى. وتصدّرت كوريا الجنوبية المجموعة بفوزها الساحق على قيرغيزستان 7 ــ 0. وفي المجموعة الثالثة، سحقت كوريا الشمالية إيران 5 ــ 0، وحققت اليابان فوزاً عريضاً على طاجيكستان 4 ــ 0.
(أ ف ب)