ستكون الفرصة مواتية أمام ليون الفرنسي لبلوغ الدور الثاني في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعات في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات على التوالي، وهو يستقبل دينامو كييف الأوكراني متذيّل المجموعة الخامسة على ملعبه “استاد جيرلان” بعدما سحقه 3ــ0 في كييف منذ أسبوعين. ويحتاج ليون إلى التعادل ليتأهل، إضافة إلى عدم فوز شتيوا بوخارست الروماني على ريال مدريد في المجموعة عينهاويتصدر ليون المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات أمام ريال مدريد (6 نقاط) وشتيوا بوخارست (3 نقاط) ودينامو كييف (بدون نقاط). وسيرافق ريال مدريد الإسباني ليون إلى الدور الثاني إذا جدّد فوزه على ضيفه شتيوا بوخارست الروماني على ملعبه “سانتياغو برنابيو”، وفشل دينامو كييف في التغلب على ليون.ويلعب سلتيك الاسكوتلندي مع بنفيكا البرتغالي المتعثر في المجموعة السادسة. ويعوّل مدرب سلتيك غوردون ستراكان على لاعب وسطه الياباني شونسوكي ناكامورا صاحب الركلات الحرة القاتلة، ومهاجمه المحلي الشاب كيني ميلر، وحارسه البولندي أرتور بوروك.
وسيلعب مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون بتشكيلته الأساسية خلال رحلته إلى العاصمة الدانماركية لملاقاة كوبنهاغن في المجموعة عينها. ويتصدر يونايتد المجموعة السادسة من 3 انتصارات كاملة أمام سلتيك (6 نقاط)، ويكفيه التعادل ليتأهل بالتزامن مع عدم خسارة سلتيك في لشبونة.
ويسعى أرسنال الإنكليزي للثأر من سسكا موسكو الروسي الذي أسقطه 1ــ0 في العاصمة الروسية عندما يستضيفه على “استاد الإمارات” في المجموعة السابعة التي تشهد منافسة حامية بين موسكو المتصدر (7 نقاط) ووصيفه أرسنال (6 نقاط) وبورتو البرتغالي (4 نقاط) الذي يحلّ على هامبورغ الألماني متذيل المجموعة من دون أي نقطة.
وطلب مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر من لاعبيه الهجوم بدون رحمة حتى لا يتكرر ما حصل معهم في موسكو.
وقال فينغر: “أنا قلق لفقدان النقاط، لأننا نقدم أداء راقياً، لكننا نفقد التركيز أحياناً، وخصوصاً في الركلات الثابتة، وأذكر أننا لم نخسر بعد على ملعبنا الجديد”.
ويستقبل ميلان الإيطالي، حامل اللقب 6 مرات، أندرلخت البلجيكي ضمن المجموعة الثامنة على ملعبه “جيوسيبي مياتزا” الذي شهد خسارته أمام جاره الإنتر 3ــ4 الأحد الماضي. وسيتأهل ميلان إلى الدور الثاني في حال تخطيه أندرلخت وفشل ايك اثينا اليوناني في الفوز على ضيفه ليل الفرنسي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ــ المجموعة الخامسة:
ليون (فرنسا) ــ دينامو كييف (أوكرانيا) (21.45)
ريال مدريد (إسبانيا) ــ شتيوا بوخارست (رومانيا) (21,45)
ــ المجموعة السادسة:
بنفيكا (البرتغال) ــ سلتيك (اسكوتلندا) (21.45)
كوبنهاغن (الدانمارك) ــ مانشستر يونايتد (إنكلترا) (21.45)
ــ المجموعة السابعة:
أرسنال (إنكلترا) ــ سسكا موسكو (روسيا) (21.45)
هامبورغ (ألمانيا) ــ بورتو (البرتغال) (21.45)
ــ المجموعة الثامنة:
ايك اثينا (اليونان) ــ ليل (فرنسا) (21.45)
ميلان (إيطاليا) ــ أندرلخت (بلجيكا) (21.45)
(أ ف ب)