بلغ الإسباني طومي روبريدو، المصنف سادساً، الدور نصف النهائي من دورة باريس ــ بيرسي الدولية المفتوحة لكرة المضرب للرجال، البالغة قيمة جوائزها مليونين و450 ألف دولار، بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 6 ــ 7، 7 ــ 6، 6 ــ 4، ولحق به الروسي نيكولاي دافيدنكو بتغلبه على الكرواتي ماريو انسيتش 6 ــ 3، 6 ــ 3. ويبلغ روبريدو هذا الدور في البطولات المختلفة للمرة الثالثة هذا الموسم، وهو الذي سبق أن أحرز لقب دورة هامبورغ الألمانية مؤخراً. يذكر أن روبريدو (24 عاماً) كان قد حجز مكانه في بطولة «الماسترز» لكرة المضرب التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم، وتنطلق في 12 الجاري في مدينة شنغهاي الصينيةli>دورة هاسلتخرجت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني، المصنفة ثانية، من الدور ربع النهائي لدورة هاسلت البلجيكية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 222,250 ألف دولار، إثر خسارتها أمام الأستونية كايا كانيبي 6 ــ 2، 7 ــ 5، ولحقت بها الصربية آنا إيفانوفيتش، بخسارتها أمام الهولندية ميكاييلا كرايتشك 6 ــ 3، 6 ــ 4.
  • دورة كيبيك
    واصلت الفرنسية سيفيرين برومون، المصنفة رابعة، مشوارها وتأهلت الى الدور الثالث من دورة كيبيك الكندية الدولية لكرة المضرب للسيدات، البالغة قيمة جوائزها 175 ألف دولار، بفوزها على الألمانية غريتا آرن 6 ــ 1، 6 ــ 4، ولحقت بها الصربية ييلينا يانكوفيتش، الأولى، إثر تغلبها على الأميركية فانيا كينغ 4 ــ 6، 6 ــ 1، 6 ــ 4. وفي الدور عينه فازت الروسية أولغا بوتشكوفا، المصنفة ثامنة، على الألمانية تانيا أوسترتاغ 5 ــ 7، 6 ــ 1، 6 ــ 2، فيما خرجت مواطنتها أناستازيا راديونوفا بخسارتها أمام الأميركية ليليا أوسترلوه 6 ــ 4، 6 ــ 1.
  • سيرينا وليامس في هوبرت
    قرّرت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، أن تستهلّ تحضيراتها لبطولة أوستراليا المفتوحة في دورة هوبرت الدولية التي تبدأ قبل أسبوع على بداية أولى البطولات الكبرى «الغراند شيليم»، وقالت «أنا حقاً أسعى لبدء العام الجديد في دورة هوبرت الدولية، وأعتقد أن التحضير للدورة الأوسترالية المفتوحة هنا، سيكون بمثابة بداية رائعة لي». يذكر أن الأميركية وليامس كانت قد فازت بلقب دورة أوستراليا المفتوحة عام 2003، لتكون بذلك قد حصلت على الألقاب الأربعة الكبرى عندما كانت مصنفة أولى، ثم عادت لتحصل على اللقب مجدداً عام 2005.
    (أ ف ب)