طرابلس ـــ فريد بو فرنسيس
تنطلق اليوم دورة الحريري للسلة العربية، بمشاركة 12 فريقاً، في افتتاح حاشد يشهد عروضاً وتكريماً لرمزين من قادة اللعبة، وظهوراً أوليّاً لفريق الرياضي حامل اللقب وفريق المتحد طرابلس في مباراتي الافتتاح، فكيف تبدو صورة المتحد سفير الشمال؟

وضعت إدارة نادي المتحد مدينة طرابلس على خارطة السلة اللبنانية، بعد نتائج جيدة حقّقها الفريق منذ انطلاقته الأولى قبل أربعة مواسم، وهو يتابع تقدمه بشكل لافت بين نوادي الدرجة الأولى في لبنان. بدأ المتحد تحضيره وتدريباته لخوض الموسم، على أرض ملعبه في مدينة طرابلس، فاستقدمت إدارته لاعبين جُدداً لتدعيمه، أملاً في تحقيق نتائج جيدة في الدوري المقبل، وأبرز هؤلاء اللاعب شربل السخن (من الشانفيل)، روبير بو داغر (من الحكمة) والناشئ ايلي رستم (من بلوستارز)، إضافة الى صباح خوري الذي يتمتّع بالخبرة الكافية لدعم صفوفه جراء مشاركاته مع الحكمة وأهم نوادي السلة في لبنان.
كلزي: جاهزون لخوض المباريات
يقول مدرب الفريق جورج كلزي إن تحضيرات لاعبيه جيدة، والفريق جاهز باللياقة الجسدية كذلك لخوض المباريات.
وفي شأن الإصابات قال «لسوء الحظ أننا نعاني الآن إصابة ثلاثة لاعبين هم شربل السخن وروبير بو داغر وبوب ياسين الذي سيغيب طوال الموسم لإصابته في «الرباط الصليبي» ويحتاج الى عملية جراحة»، وتابع «الفريق سينطلق في مرحلة الاستعداد الأخيرة مع اكتمال وصول الأجانب، فالأجنبي الآخر يصل قبل انطلاق المباريات الرسمية بساعات قليلة، وعندئذ تتحدد صورة الفريق»، أضاف كلزي«إن دورة حسام الدين الحريري الحالية سوف تكون الاختبار الأول والمحطة الأولى رغم أنها ليست الاختبار الكامل لأن غياب بعض اللاعبين عن فريقنا لن يعطي صورة حقيقية عن إمكاناته وحضوره». وتطرّق المدرب الى الموسم الجديد فقال «إن الغموض يسيطر حتى الآن على مصير الدوري اللبناني لكرة السلة، ولا تصلنا أخبار غير ما تتداوله وسائل الاعلام، ولا نعرف شيئاً عن النوادي المشاركة»!.
وأسف كلزي لأن تصل كرة السلة في لبنان الى هذا الوضع كونها اللعبة الوحيدة التي رفعت اسم لبنان عالمياً، وتوقّع نتائج جيدة لفريق المتحد لأنه بني على أسس صلبة، وختم «كلّي أمل أن يعطي الفريق صورة جيدة عن اللعبة وأن تفتخر به مدينة طرابلس والشمال كله». يُذكر أن المتحد ينتظر وصول الأجنبي الآخر (ويل كوديل أميركي)، ليكون حاضراً في لقائه مع الأهلي المصري، اليوم، في دورة الحريري.
خوري: التجانس قائم بقيادة كلزي
ورأى لاعب نادي الحكمة السابق صباح خوري أن ادارة الفريق تمنحه دفعاً بتأمين متطلبات اللاعبين بسرعة فائقة، ما يخدم الفريق كله، وقال «آمل أن نحقق نتائج جيدة وخصوصاً أن التجانس بدأ يظهر بين اللاعبين بإشراف المدرب القدير جورج كلزي».
عروض وتكريم في المهرجان
تُفتتح دورة حسام الدين الحريري الـ16 للسلة، في الرابعة عصر اليوم، على ملعب ثانوية الحريري ــ صيدا، وتبدأ بعزف للنشيد الوطني ثم استعراض الفرق المشاركة (8 رجال و4 سيدات)، وكلمة لاتحاد السلة يلقيها الرئيس ميشال طنوس، فكلمة رئيسة اللجنة المنظمة النائبة بهية الحريري، وتكريم قائدي منتخب لبنان نعوم بركات (1959) وفادي الخطيب (2006)، تليها عروض استعراضية لفريق هارلم اللبناني، ثم مباراة الافتتاح بين الرياضي بيروت والسترة البحريني، بعد ذلك يلعب المتحد الطرابلسي مع الأهلي المصري(وصيف المسابقة أعوام 1993 ـ 99 و2005)، وستنقل محطة المستقبل مجريات الحفل مباشرة.