تأهل فريقا الأهلي والزمالك المصريان، والسالمية الكويتي والنصر الإماراتي الى الدور نصف النهائي لفئة الرجال، ضمن بطولة الأندية العربية الثامنة عشرة في كرة الطاولة. وستقام مباراة نصف النهائي الأول، اليوم عند الساعة الرابعة، بين الأهلي والنصر، يليه اللقاء الثاني بين الزمالك والسالمية. وفي الدور ربع النهائي، فاز الأهلي على الخلود السعودي 3ــ0، والسالمية على الرياضي اللبناني 3ــ1، والنصر على العربي القطري 3ــ1، والزمالك على الاتحاد السعودي 3 ــ 2.
وفي فئة السيدات، التي تقام مبارياتها ضمن مجموعة واحدة ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ستقام المرحلة الأخيرة غداً، حيث تبرز مباراة الأهلي المصري، حامل اللقب، وهومنتمن اللبناني في لقاء يعدّ بمثابة اللقاء النهائي للبطولة.
وفي نتائج المباريات، فاز الأهلي على أكاد 3ــ0، والعنقود الذهبي التونسي على عمّان الأردني 3ــ0، وهومنتمن على السالمية 3 ــ 2، والأدب والرياضة كفرشيما على السالمية 3 ــ 2، والأهلي على العنقود الذهبي3 ــ 0، وهومنتمن على أكاد 3 ــ 0.
على صعيد آخر، قرّرت لجنة الأمور المستعجلة في الاتحاد العربي، بناءً على توصية من اللجنة الفنية في الاتحاد، منع ناديي النصر الإماراتي والاتحاد السعودي من المشاركة في بطولة الأندية العربية المقبلة، لسنة واحدة، بسبب خوضهما مباراة من دون استعمال طاقتهما فيها، إذ حاول كل فريق خسارة اللقاء، الذي أقيم أمس الأحد، لتجنّب لقاء الزمالك المصري في الدور الثاني.
وأُقيم، على هامش البطولة، حفل اليوبيل الذهبي لتأسيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة (1956 ـ 2006) في فندق «الريجنسي»، وجرى تكريم أحد مؤسسي الاتحاد العربي، اللبناني سبيرو أبو رجيلي. ونال اللاعبون واللاعبات العرب، الذين أحرزوا ميداليات عربية وآسيوية ودولية في بطولات سابقة، جوائز تقديرية.