منعت إدارة النادي الأهلي المصري الصحفيين من دخول النادي وحضور تدريبات الفريق الذي يستعد لمواجهة الصفاقسي التونسي السبت المقبل ضمن إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا. وتجمع الصحافيون أمام أبواب النادي الذين بلغ عددهم ما يزيد على 12 صحافياً ومحرراً واحتجوا على هذا الإجراء. وشهدت الفترة الأخيرة شداً وجذباً بين وسائل الإعلام المصرية والمدرب البرتغالي مانويل جوزيه الذي امتنع عن حضور أي مؤتمرات صحافية بعد المباريات أو في الأوقات العادية، متذرعاً بأن الصحافيين المصريين يحرفون تصريحاته.وفي المرحلة العاشرة من مسابقة الدوري المصري، سيطر التعادل على المباريات، فتعادل الإسماعيلي المتصدر مع ضيفه المقاولون العرب 0 ــ 0، ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 21 نقطة، ليبقى في صدارة البطولة بينما أصبح رصيد المقاولون 16 نقطة. وخرج الزمالك متعادلاً مع ضيفه بترول أسيوط، متذيل الترتيب، 1 ــ 1، سجل هدف الزمالك عمرو زكي في الدقيقة 67، وللبترول أسامة أبو زيد في الدقيقة 37. وبقي الزمالك ثانياً بـ20 نقطة. وتصب هاتان النتيجتان في مصلحة الأهلي، الذي تأجلت مباراته وإنبي إلى موعد لاحق بسبب انهماكه في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وفي القاهرة تعادل طلائع الجيش مع ضيفه حرس الحدود 2 ــ 2. وسجل لحرس الحدود أحمد عبد الغني و هاني سعيد في الدقيقتين 2 و75، وللجيش عبد الستار صبري وأنور مسعود في الدقيقتين 34 و63. وارتفع رصيد طلائع الجيش إلى 18 نقطة وللحدود 13 نقطة. وفي الإسكندرية تعادل الأولمبي مع إسمنت السويس 0 ــ 0 ليرتفع رصيد إسمنت السويس الى 15 نقطة والأولمبي إلى ست نقاط.
ويلتقي، اليوم، غزل المحلة مع المصري، والترسانة مع طنطا، وبتروجيت مع الاتحاد السكندري.
الدوري السوري
في ختام المرحلة السابعة من الدوري السوري لكرة القدم، تعادل المجد وضيفه تشرين 1 ــ 1 في المباراة التي أقيمت في دمشق، وسجل للمجد علي دياب في الدقيقة 66، ولتشرين معتز كيلوني في الدقيقة 20.
وعقب صافرة النهاية وقع شجار بين عدد من لاعبي الفريقين مع الجمهور وانتهى الإشكال بعد تدخل رجال حفظ النظام. وتأجّلت مباراة الفتوة وضيفه الكرامة، إفساحاً بالمجال أمام الكرامة للاستعداد لمباراته مع شونبوك الكوري، في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، وتأجلت، أيضاً، مباراة الوثبة مع الشرطة. ويتصدر الاتحاد البطولة بـ18 نقطة، يليه الطليعة بـ15، ثم حطين بـ11 والمجد رابعاً بفارق الأهداف وجبلة خامساً بـ9.
(أ ف ب)