أحرز الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف رابعاً، لقب دورة باريس ــ بيرسي الدولية المفتوحة لكرة المضرب للرجال، البالغة قيمة جوائزها مليونين و450 ألف دولار بفوزه السهل على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6 ــ 1، 6 ــ 2، 6 ــ 2. وكان دافيدنكو قد تأهل الى المباراة النهائية بفوزه على الإسباني طومي روبريدو، السادس، 6 ــ 3، 5 ــ 7، 6 ــ 2. وهذه هيالمرة الأولى التي يحرز فيها الروسي (25 عاماً) لقب باريس ــ بيرسي في مسيرته الاحترافية، وهو الذي سبق أن أحرز تسع دورات في مسيرته، من بينها أربع هذه السنة، وهذا اللقب هو العاشر لدافيدنكو في مسيرته الاحترافية، والخامس هذا العام بعد دورات: بورتشاش النمسوية وسوبوت البولونية ونيو هايفن الأميركية وموسكو الروسية، وهو سيشارك للمرة الثانية في بطولة «الماسترز» المقررة في مدينة شانغهاي الصينية في 12 الجاري، وسيلحق به الأميركيي جيمس بلايك بخروج الألماني طومي هاس بخسارته 6 ــ 4، 1 ــ 0 ثم بالانسحاب أمام هرباتي في الدور نصف النهائي والذي فشل في أول مباراة نهائية له هذا العام والأولى في دورات الماسترز منذ دورة مونتي كارلو عام 2000.دورة هاسلت
احتفظت البلجيكية كيم كلايسترز، المصنفة أولى، بلقب دورة هاسلت البلجيكية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 222,250 ألف دولار، بفوزها على الأستونية كايا كانيبي 6 ــ 3، 3 ــ 6، 6 ــ 4. وهذا هو اللقب الـ33 لكلايسترز في مسيرتها الاحترافية، والثالث هذا العام بعد تتويجها بطلة لدورتي وارسو البولونية وستانفورد الإنكليزية، وخاضت كلايسترز أول دورة لها بعد غياب دام ثلاثة أشهر بسبب الإصابة. وكانت قد فازت في الدور نصف النهائي على الروسية فيرا زفوناريفا 6 ــ 4، 3 ــ 6، 6 ــ 4. فيما فشلت كانيبي (21 عاماً) في إحراز اللقب الأول في مسيرتها الاحترافية وهي التي تغلبت على الهولندية ميكاييلا كرايتشيك 6 ــ 4، 6 ــ 4 في الدور نصف النهائي.
دورة كيبيك
أحرزت الفرنسية ماريون بارتولي، المصنفة ثانية، لقب دورة كيبيك الكندية الدولية لكرة المضرب للسيدات، البالغة قيمة جوائزها 175 ألف دولار، بفوزها الساحق على الروسية أولغا بوتشكوفا، الثامنة، 6 ــ 0، 6 ــ 0 وهذا هو اللقب الثالث لبارتولي (22 عاماً) في مسيرتها الاحترافية، فيما فشلت بوتشكوفا (19 عاماً) في ثاني مباراة نهائية في مسيرتها الاحترافية، وهذه هي المرة الثالثة التي تتغلب فيها الفرنسية على الروسية دون خسارة أي مجموعة بعد «فلاشينغ ميدوز» و«بالي».
(أ ف ب)