ستكون الروسية ماريا شارابوفا والبلجيكية جوستين هينان ــ هاردين ابرز المرشحات لتجريد الفرنسية اميلي موريسمو، اللاعبة الاولى عالمياً، من لقب بطولة “الماسترز” للسيدات التي تقام سنوياً في نهاية الموسم والتي تنطلق اليوم في العاصمة الاسبانية مدريد. وهذه البطولة محطة اساسية في معركة المنافسة على صدارة الترتيب العالمي، اذ إن موريسموبحاجة للاحتفاظ بلقبها، فضلاً عن احتلال هينان، الثالثة عالمياً، المركز الاخير في مجموعتها وعدم تأهل شارابوفا، الثانية عالمياً، الى المباراة النهائية لكي تحتفظ الفرنسية بزعامتها العالمية.وتشارك موريسمو وهاردين وهما تعانيان من الاصابة، فالأولى اضطرت للانسحاب من دورة زيوريخ لاصابة في كتفها، فيما لم تخض الثانية أي مباراة منذ المباراة النهائية لبطولة “فلاشينغ ميدوز” الاميركية في ايلول الماضي.
ويتألف نادي اللاعبات اللواتي سيخضن بطولة ختام الموسم من 8 لاعبات هنّ الافضل عالمياً هذا الموسم، وقد وزّعن على مجموعتين صفراء وحمراء. وتتألف المجموعة الصفراء من موريسمو المصنفة اولى وهينان هاردين المصنفة ثالثة والروسية ناديا بتروفا المصنفة خامسة والسويسرية مارتينا هينغيس المصنفة سابعة. اما المجموعة الحمراء فتتكوّن من ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، التي حصدت هذا الموسم لقب بطولة “فلاشينغ ميدوز”، ومواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة، والبلجيكية كيم كلايسترز، المصنفة سادسة، والروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة ثامنة.
وكانت موريسمو قد توّجت بلقب العام الماضي على حساب مواطنتها ماري بيرس في لوس أنجلس الاميركية التي احتضنت المسابقة في الاعوام الاربعة الماضية. وتجدر الاشارة الى أن صاحبتي المركزين الاول والثاني في كل مجموعة تتأهلان الى الدور نصف النهائي.