strong>آسيا عبد الله
تتابعت أمس مباريات دورة حسام الدين الحريري الـ16 في كرة السلّة، مع فوز الشانفيل على أنترانيك 104 ــ 80 وبلو ستارز على الأرثوذكسي الأردني بنتيجة ساحقة 102 ــ 54. وتقام اليوم مباراتان في فئة الرجال بين الرياضي والمتحد، والأهلي المصري والسترة البحريني، وواحدة بين منتخب لبنان والأرثوذكسي لدى السيدات.
الشانفيل x أنترانيك
النتيجة النهائية: 104ــ80
نتائج الأرباع: (20ــ7)، (32ــ24)، (46ــ30)، (58ــ50).
أفضل مسجّل: تيرنس روبرتسون (الشانفيل) برصيد 18 نقطة.
أفضل متابع (ريباوندر): كوري لويس (الشانفيل).
أفضل ممرّر: تيرنس روبرتسون.
الحكّام: رباح نجيم، جورج درغام.
المباراة: لوحظ منذ بداية اللقاء الانسجام التام بين لاعبي الشانفيل، ولا سيما الناشئان فرّاج ولقيس، مع غياب تام لأداء أجنبيّ انترانيك دوزغان تحت السلة الذي يفتقر إلى اللياقة المطلوبة. وفي الوقت الذي ظهر فيه أجانب الشانفيل في مستوىً جيد، لم يُوفّق بيتس بتسجيل نقاط لغيابه أكثر من شهرين عن المباريات. وبوجود «الحركة الانترانيكيّة بلا بركة» اضطرّ لاعبوه للتسديد من الخارج دون نتيجة، وذلك لغياب انسجام اللاعبين، ولا سيما الأجنبيان، فيما بدا واضحاً انسجام لاعبي الشانفيل وأجنبيّيه المميزين ففازوا بفارق 24 نقطة.
بلوستارز x الأرثوذكسي
النتيجة النهائية: 102ــ54
نتائج الأرباع: (23ــ23)، (24ــ11)، (25ــ8)، (30ــ12).
أفضل مسجّل: فادي الخطيب (بلوستارز) برصيد 23 نقطة، يليه داميان كانترل (بلوستارز) بـ20.
أفضل متابع للكرة (ريباوندر): داميان كانترل.
الحكّام: فؤاد شقير، أيمن المومني.
المباراة: وفي اللقاء الثاني ظهرت سيطرة الأول بشكل كبير، ولا سيما في الربعين الأخيرين، حيث ساد الأداء الجماعي وبدت لياقة لاعبي بلوستارز عالية جداً، ولا سيما الأجنبي كانترل.
الأهلي x هومنتمن (سيدات)
وعند السيدات فاز فريق الأهلي المصري على هومنتمن اللبناني بنتيجة 76ــ37، حيث ظهر التفوّق المصري جلياً على مدار الوقت وكانت علياء محمود أفضل مسجّلة في اللقاء برصيد 15 نقطة.