يواجه تشلسي عقوبات تأديبية من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بسبب تهجم لاعبيه على الحكم غراهام بول عقب خسارة الفريق اللندني أمام جاره توتنهام هوتسبر 1ــ2، الأحد الماضي، في الدوري الإنكليزي الممتاز.واتهم مدافع تشلسي اشلي كول الحكم الدولي بول بأنه اصدر احكامه متأثراً بالفكرة المسبقة بأن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعاني مشكلة عدم انضباط. كما قال كول ان حكام انكلترا يسرقون بطل الدوري للموسمين الماضيين، معقباً على الغاء بول هدفاً للعاجي ديدييه دروغبا قائلاً: “مرة اخرى نحرز هدفاً صحيحاً ومرةً أخرى يسرقنا الحكامويأتي اتهام كول تأكيداً لتصريح مدربه مورينيو الذي رأى ان الحكم كان يسعى لأن يكون نجم المباراة بطرده قائد الفريق جون تيري وتوجيهه 6 انذارات للاعبي تشلسي.
وقال كول انه سمع بول يوجه عبارة نابية لزميله فرانك لامبارد، اضافة الى قوله: “أنت (لامبارد) بحاجةٍ الى تأديب”، لكن رئيس رابطة الحكام كيث هاكيت شكّك بإمكان تلفّظ بول بأقوال من هذا النوع. وقد تقود ادعاءات تشلسي الى معاقبته من قبل الاتحاد المحلي إذا ثبت ان بول لم يوجه هذه العبارات التي تحدّث عنها لاعبو الفريق. وحذّر هاكيت فريق تشلسي قائلاً: “يجب على اللاعبين الذين يدّعون بأن بول تلفّظ بهذه العبارات، ان يعرفوا أن الحكم ومساعديه كانوا يضعون جهاز اتصال، ويمكن ان نسمع كل ما قالوه بدءاً من صافرة البداية وحتى نهاية المباراة”.
وأردف هاكيت: “لقد تحدثت مع احد زملائه الذين كانوا يتابعون ما يجري، ونفى بشدّة ما وجه اليه (بول) من ادعاءات. لقد طلبت من غراهام عدم التصريح بأي شيء في ما يخصّ هذه المسألة لأن ما يقوله قد يكون موضع تحقيق من قبل السلطات الكروية المختصة”.
وكان كول احد اللاعبين الذين انذرهم بول لأنه لم يلتزم بالمسافة القانونية خلال تنفيذ لاعبي توتنهام ركلة حرة ولم يتراجع الى الوراء بالسرعة الكافية، وهو ما دفع الحكم الى انذاره، وعلّق كول على ما حصل قائلاً: “لقد قلت له: انا خلف مسافة العشرة ياردات، لماذا يجب ان اتراجع اكثر من ذلك؟ فأجابني لاني قلت لك ذلك، فكرّرت ما قلته سابقاً فوجّه إلي انذاراً من دون تحذير”. وتابع كول: “أنا لا اتذمر لكن يجب ان لا نخسر مباراة بهذه الطريقة. لقد رأيت على التلفزيون ان هدفنا الملغى كان صحيحاً، ولو احتسب هذا الهدف لتقدمنا 2ــ0 واحرزنا النقاط الكاملة للمباراة”.
(أ ف ب)