آسيا عبد الله


سجّل اليوم الثالث من دورة حسام الدين الحريري الـ16 في كرة السلّة تأهّل النادي الرياضي، حامل اللقب سبع مرات، إلى الدور نصف النهائي بفوزه على المتّحد 104ــ87، ولحق به الأهلي المصري بتغلّبه على السترة البحريني 85ــ 84

على عكس فوز الرياضي المريح على المتحد في دورة حسام الدين الحريري لكرة السلّة، فإن الأهلي واجه صعوبة كبيرة في التغلّب على السترة بفارق نقطة.
الرياضي x المتّحد
¶ النتيجة النهائية: 104ــ87
¶ نتائج الأرباع: (18ــ29)، (23ــ29)، (41ــ55)، (23ــ20)
¶ أفضل مسجّل: كالفن ورنر (الرياضي) برصيد 39 نقطة، يليه صباح خوري (المتّحد) بـ27.
¶ أفضل متابع (ريباوندر): اسماعيل أحمد (الرياضي).
¶ أفضل ممرّر: اسماعيل أحمد.
¶ الحكّام: رباح نجيم، جورج درغام.
¶ المباراة: بدأ إيقاع المباراة جيداً مع تميّز في أداء اللاعبين، وتألّفت تشكيلة مدرب الرياضي، فؤاد أبو شقرا من: جوزف فوغل، مازن منيمنة، علي محمود، والأجنبيين كالفن ورنر واسماعيل أحمد، فيما خاض مدرب المتّحد، جورج كلزي اللقاء بتشكيلة ضمّت: صباح خوري، شربل السخن، هاني زكريا، والأجنبيّين راشيم رايت وويلي كوريل. ونجحت خطّة أبو شقرا في شلّ حركة أجنبيّي فريق المتحد، باعتماده طريقة دفاع رجل لرجل على كل من رايت وكوريل، فيما ساعدت اختراقات كالفن ورنر تحت السلة ليتقدّم الرياضي في الربع الأوّل بفارق 11 نقطة.
وفي الربع الثاني حاول مدرّب المتحد أن يضع حداً لاختراقات ورنر من خلال مراقبة راشيم رايت له لكن دون جدوى، فسرعة الأخير ومراوغاته على أرض الملعب حالت دون ذلك. ولوحظ في هذا الربع تفلّت رايت من الدفاع ومع ذلك لم يستفدْ فريقه من الوضع، والذي أنقذ موقف المتحد كان الاجنبي كوريل الذي نجح في التسجيل من تحت السلة. وارتفع معدّل التسجيل في الربع الثالث ليتخطّى 40 نقطة عند الفريقين، وشهد استعراضات سلويّة بالجملة من جانب «القلعة الصفراء» قام بها الثنائي أحمد وورنر، أما كلزي فعرف تماماً كيف يحدّ من قوّة فوغل تحت السلّة من خلال دفاع ويلي كوريل، وساعد في الأمر عدم قدرة «سمعة» على التسجيل من تحت السلّة بل اكتفى بتسجيل ثلاث ثلاثيات وسلة واحدة من تحت السلة، علماً بأنه قام بأداء أكثر من رائع في التمرير والـ(ريباوند). وفي الربع الأخير ظهرت جهود منيمنة ومحمود في الدفاع والهجوم، وضعف المتّحد في عدم تنظيم هجماته،.
الأهلي المصري x السترة البحريني
¶ النتيجة النهائية: 85ــ84
¶ نتائج الأرباع لصالح الأهلي: (25ــ29)، (18ــ11)، (22ــ20)، (42ــ44)
¶ أفضل مسجّل: العراقي قتيبة عبد الله (السترة) برصيد 27 نقطة يليه طارق الغنّام (الأهلي) بـ25.
¶ أفضل متابع (ريباوندر): طارق الغنام (الأهلي).
¶ أفضل ممرّر: إيهاب الألفي (الأهلي).
¶ الحكّام: أيمن المومني، فؤاد الشقير.
¶ المباراة: وفي اللقاء الذي جمع الأهلي المصري والسترة البحريني قدّم الأخير مستوىً جيداً على عكس الأوّل، حيث ظهرت مشكلة التعب لدى لاعبيه ولم يُوفّقوا في التسجيل.
منتخب لبنان x الأورثوذوكسي (سيدات)
وعلى ملعب أنترانيك، فاز منتخب لبنان للسيدات على فريق الأورثوذوكسي الأردني بنتيجة 71ــ58، وجاءت نتيجة الأرباع (19ــ14)، (18ــ13)، (15ــ19)، (19ــ12).
¶ سجّل لاعب الرياضي جوزف فوغل نقطته الأولى في الثواني الأخيرة من الربع الثاني.
¶ لوحظ وجود أحاديث شيّقة للغاية بين أجنبيّي الفريقين ورنر وكوريل أثناء المباراة.
مباريات اليوم:
منتخب لبنان x هومنتمن 3:00 (سيدات)
بلوستارز x أنترانيك 5:00
الشانفيل x الأورثوذوكسي 7:00