خسرت الروسية ايلينا ديمنتييفا، المصنفة ثامنة، أمام مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا، المصنفة رابعة، 5 ــ7 و3 ــ 6 في تصفيات المجموعة الحمراء من دورة “الماسترز” للسيدات لكرة المضرب في العاصمة الإسبانية مدريد، البالغة قيمة جوائزها ثلاثة ملايين دولار. وهذه هي الخسارة السابعة على التواليلديمنتييفا في “الماسترز”، اذ خسرت مبارياتها الست في النسختين السابقتين من دون أن تتمكن من الفوز بأي مجموعة، وهي تتوجه لتكرار السيناريو بعدما خسرت أمس أمام مواطنتها ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، 4 ــ 6 و2 ــ 6. وخطت شارابوفا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي بفوزها على البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة سادسة 6 ــ 4، 6 ــ 4.

وكانت الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة أولى وحاملة اللقب قد منيت بخسارة قاسية أمام الروسية ناديا بتروفا المصنفة خامسة 2 ــ 6، 2 ــ 6 في المجموعة الصفراء، التي شهدت فوزاً صعباً للبلجيكية جوستين هينان ــ هاردين المصنفة ثالثة على السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة ثامنة 6 ــ 2، 6 ــ 7، 6 ــ1.
وتلعب اليوم: البلجيكية جوستين هينان ــ هاردين ــ الروسية ناديا بتروفا، الروسية سفتلانا كوزنتسوفا ــ البلجيكية كيم كلايسترز في المجموعة الحمراء، الفرنسية اميلي موريسمو ــ السويسرية مارتينا هينغيس في المجموعة الصفراء.
قرعة “ماسترز” الرجال
سحبت امس في مدريد قرعتا المجموعتين الحمراء والذهبية لبطولة “الماسترز” للرجال المقررة من 12 الى 19 الجاري في شانغهاي الصينية، وضمّت المجموعة الحمراء: السويسري روجيه فيدرر والكرواتي ايفان ليوبيسيتش والاميركي اندي روديك والارجنتيني دافيد نالبانديان. أما المجموعة الذهبية فضمّت: الاسباني رافايل نادال والروسي نيكولاي دافيدنكو والاسباني طومي روبريدو والاميركي جيمس بلاك.