رونالدينيو يدفع تعويضاً لطفل غير شرعي


فرض القضاء البرازيلي على نجم كرة القدم رونالدينيو، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، دفع تعويض لطفل يدعى جواو (عامان) أنجبته الراقصة جانينا ناتييل فيانا مندس بعد علاقة مع النجم، حسب وكالة استادو في ساو باولو.
وسيدفع رونالدينيو، الحائز على الكرة الذهبية عام 2005، مبلغ (7500 يورو) شهرياً لولده حتى انتهاء الإجراءات القانونية التي قد تفرض عليه في النهاية دفع نفقة أكبر بكثير من ذلك.
ويجري محقق في ريو دي جانيرو تحقيقاً حول مداخيل رونالدينيو التي تقدر بنحو 7.4 ملايين يورو في الشهر، والتي قد يحسم منها 15 الى 40 في المئة لتثقيف ولده.

رومينيغيه ينتقد نظام نقاط «الويفا»

انتقد مدير عام نادي بايرن ميونيخ الألماني، كارل هاينز رومينيغيه، نظام توزيع النقاط الذي يعتمده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تحديده عدد الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة لكل بلد.
وصرّح الدولي الألماني السابق، الى صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية، «عندما أرى أن أي فوز في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي يمنح الفائز نفس عدد نقاط الفريق الذي يفوز في مباراة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، يدفعني ذلك للقول إن توزيع النقاط يتم بشكل سيئ، إنها مهزلة».
وتابع رومينيغيه «لا أصدق أن ألمانيا تواجه تهديداً من رومانيا (حسب تصنيف الاتحاد الأوروبي)، بفضل النقاط التي تحصل عليها أندية الأخيرة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي».
ويحتكم الاتحاد الأوروبي في تصنيفه الى نتائج الأندية في المسابقتين الأوروبيتين خلال الأعوام الخمسة الماضية، وهذا ما دفع القيمين على اللعبة في ألمانيا الى القلق من هذه المنهجية المعتمدة.

البرتغالي كزافييه يوقّع مجدداً مع ميدلسبره

وقّع المدافع البرتغالي ابيل كزافييه عقداً حتى نهاية الموسم مع فريقه القديم ميدلسبره الإنكليزي بعد انتهاء فترة إيقافه لمدة عام بسبب تناوله المنشطات. وعاود كزافييه تمارينه مع ميدلسبره خلال الصيف الماضي، كما خاض مباراتين مع الفريق الرديف قبل أن يحصل على فرصة ثانية مع الفريق الإنكليزي.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أوقف كزافييه في أيلول عام 2005 لمدة 18 شهراً بعد ثبوت تعاطيه المنشطات ثم خفض هذه العقوبة الى عام واحد بعد الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضية.

جيبرناو يعتزل سباقات الدرّاجات

وضع الدرّاج الإسباني سيتي جيبرناو، وصيف بطل العالم لعامي 2003 و2004، الذي تعرض خلال الموسم الماضي لإصابة على متن دراجته الإيطالية «دوكاتي»، حداً لمسيرته في بطولة العالم للدراجات النارية بعد 11 عاماً من المنافسة على أعلى المستويات.