فيديرر ونالبانديان في افتتاح «الماسترز»
يلتقي السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول عالمياً، مع الأرجنتيني دافيد نالبانديان السابع وحامل اللقب، الأحد المقبل، في انطلاق بطولة “الماسترز” للرجال لكرة المضرب التي تستمر حتى 19 الجاري في مدينة شنغهاي الصينية.
وأوقعت القرعة اللاعبين في المجموعة الحمراء الى جانب الكرواتي ايفان ليوبيسيتش، الرابع، والاميركي اندي روديك، الخامس، اللذين يلعبان في اليوم عينه. وضمن المجموعة الذهبية، يلعب الاسباني رافايل نادال الثاني مع الاميركي جيمس بلايك الثامن، والروسي نيكولاي دافيدنكو الثالث مع الاسباني طومي روبريدو السادس.

باول وديفار مرشحان لحصد جوائز الأفضل

بات العدّاء الجامايكي اسافا باول، الذي عادل رقم سباق الـ100 متر مرتين هذا العام، مرشحاً لنيل جائزة افضل رياضي لعام 2006 التي يمنحها الاتحاد الدولي لألعاب القوى. ويواجه باول منافسة من الصيني جيانغ ليو الذي حطّم الرقم القياسي العالمي لسباق 110 أمتار حواجز في تموز الماضي، ورامي القرص الليتواني فيرجيليوس اليكنا.
ولدى السيدات، ستكون المنافسة ثلاثية بين الإثيوبية ميسيريت ديفار، التي حطّمت الرقم القياسي العالمي لسباق 5 آلاف متر، والأميركية سانيا ريتشاردز، التي سيطرت على سباقات 200 م الموسم الحالي، والجامايكية شيرون سيمبسون.

محمد علي في «ماديسون سكوير» بعد 35 عاماً

يعود أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي الى حلبة “ماديسون سكوير غاردن” في نيويورك بعد 35 عاماً من مباراته التاريخية امام جو فريزر، ولكن هذه المرة لمشاهدة ابنته ليلى (28 عاماً) التي تدافع عن لقبها في بطولة العالم لوزن فوق المتوسط امام متحديتها المغمورة شيلي بيرتون. وأعربت ليلى عن سعادتها لأنها ستلعب اول مباراة في “ماديسون سكوير” من دون ارتباط لإسم والدها بهذه الحلبة.
وكان محمد علي قد لعب ضد فريزر، الذي اعتلى عرش اللعبة في غيابه، في مباراة من 15جولة فاز بها فريزر بقرار من الحكام.

لوب يغيب عن رالي نيوزيلندا

أكّد فريق “كرونوس ريسينغ سيتروين” البلجيكي أن سائقه الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات في السنوات الثلاث الأخيرة، لن يشارك في رالي نيوزيلندا، وهو المرحلة الـ15 من بطولة العالم والمقررة من 17 الى 19 الجاري.
وغاب لوب، الذي سبق أن حسم اللقب العالمي، عن المرحلتين السابقتين لإصابته بخلع في كتفه.