تتجه الأنظار إلى «ستاد الإمارات» في العاصمة الإنكليزية لندن الذي يحتضن أبرز مواجهات المرحلة الـ12 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بين أرسنال وضيفه ليفربول. وتعدّ المباراة الفرصة الأخيرة لكل من الفريقين، لأن الخاسر سيصبح أمله ضعيفاً في إحراز اللقب. وفشل الفريق اللندني أرسنال في الفوز في مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي، فسقط على أرضه في فخ التعادل مع افرتون 1-1، ثم سقط أمام جاره وست هام 0ــ1. ورأى مهاجم أرسنال التوغولي إيمانويل إديبايور أن مواجهة ليفربول هي مسألة حياة أو موت بالنسبة إلى فريقه وقال: «بصراحة، الفوز ضروري في هذه المباراة، إذا أردنا الفوز في بطولة الدوري يجب علينا التغلب على ليفربول».
وحقق ليفربول ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري منذ سقوطه أمام مانشستر يونايتد 0ــ2 الشهر الماضي، ليتسلّق سلّم الترتيب تدريجاً. وستشكل المباراة فرصة أمام مهاجم ليفربول الهولندي ديرك كويت للقاء زميله السابق في فيينورد روبن فان بيرسي. وتلقى ليفربول ضربة قوية بإصابة لاعب وسطه المالي محمد سيسوكو بخلع في كتفه سيبعده ثلاثة أشهر عن الملاعب.
ويحلّ مانشستر يونايتد المتصدر ضيفاً على بلاكبيرن روفرز على ملعب «ايوود بارك». أما تشلسي حامل اللقب، فيخوض مباراة سهلة على أرضه أمام واتفورد العائد هذا الموسم إلى دوري الأضواء.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ــ السبت: مانشستر سيتي ــ نيوكاسل يونايتد (14.45)
تشلسي ــ واتفورد (17.00)
افرتون ــ استون فيلا (17.00)
ميدلسبره ــ وست هام يونايتد (17.00)
بورتسموث ــ فولام (17.00)
شيفيلد يونايتد ــ بولتون وندررز (17.00)
ويغان أثلتيك ــ تشارلتون أثلتيك (17.00)
بلاكبيرن روفرز ــ مانشستر يونايتد (19.15)
ــ الأحد: ريدينغ ــ توتنهام هوتسبر (15.30)
أرسنال ــ ليفربول (18.00)
إسبانيا
سيحاول برشلونة، حامل اللقب، استعادة الصدارة التي تنازل عنها لإشبيلية، الأسبوع الماضي عندما يستضيف ريال سرقسطة القوي على ملعب «نو كامب» في المرحلة الـ11 من الدوري الإسباني. ولم يعد الفريق الكاتالوني ذلك الفريق الذي لا يقهر، وخصوصاً في غياب هدافه الكاميروني صامويل ايتو الذي سيبتعد عن الملاعب لأربعة أشهر إضافية إثر خضوعه لعملية جراحية في أربطة الركبة، فيما تراجع مستوى صانع ألعابه البرازيلي رونالدينيو. ويعود إلى صفوف برشلونة مهاجمه الايسلندي إيدور غوديونسن بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام ديبورتيفو لا كورونا، فيما يحوم الشك حول مشاركة المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا لإصابته في كاحله.
ويحلّ إشبيلية، المتصدر، ضيفاً على راسينغ سانتاندر وهو مرشح لإحراز النقاط الثلاث. وقال مدرب بطل كأس الاتحاد الأوروبي للموسم الماضي خواندي راموس إنه سعيد بالمركز الذي يحتله فريقه، مضيفاً: «الأمر رائع بالنسبة إلى النادي وأنصاره، لكننا ندرك جيداً أن الطريق لا تزال طويلة أمامنا، سنواصل بذل المساعي للبقاء أكبر فترة ممكنة في القمة».
ويريد ريال مدريد استعادة نغمة الفوز بعد سقوطه على أرضه أمام سلتا فيغو 1ــ2 الأسبوع الماضي ، وهو سيلعب في ضيافة أوساسونا بعدما حقق فوزاً معنوياً على إيسيخا 5ــ1 في كأس إسبانيا.
وهنا البرنامج:
ــ السبت: اتلتيكو مدريد ــ فياريال (21.00)
فالنسيا ــ اتلتيك بلباو (23.00)
ــ الأحد: ريال سوسييداد ــ إسبانيول (18.00)
ريال بيتيس ــ ليفانتي (18.00)
خيتافي ــ مايوركا (18.00)
جيمناستيك تاراغونا ــ ديبورتيفو لا كورونا (18.00)
سلتا فيغو ــ ريكرياتيفو هويلفا (18.00)
راسينغ سانتاندر ــ اشبيلية (18.00)
اوساسونا ــ ريال مدريد (20.00)
برشلونة ــ ريال سرقسطة (22.00)
إيطاليا
في المرحلة الـ11 من الدوري الايطالي، يزور انتر ميلان المتصدر ملعب «إنيو تارديني» الخاص بارما، في مباراة عاطفية لمهاجم الإنتر الأرجنتيني المتألق هرنان كريسبو الذي كانت بداياته في الـ“سيري آ” مع المضيف. ورأى كريسبو أن الانتر سيحقق له حلمه بإحراز اللقب المحلي للمرة الأولى بعدما قضى ثمانية مواسم في إيطاليا مع بارما ولاتسيو وميلان من دون أن ينجح في ذلك. وقال كريسبو: «أمنيتي الكبيرة تكمن في إحراز «السكوديتو» مع الانتر، لقد كنت قريباً من إحرازه من دون أن أتذوق طعم الفوز به، وآمل أن يتحقق هذا الأمر في نهاية الموسم الحالي».
ويخوض روما مباراة قوية خارج أرضه مع ميلان على ملعب «جيوسيبي مياتزا»، وخصوصاً أن ميلان يريد استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين في الدوري المحلي، وكاد يمنى بخسارة ثالثة في مسابقة الكأس عندما تخلف بهدفين أمام ضيفه بريشيا قبل أن ينهي المباراة فائزاً 4ــ2.
وهنا البرنامج:
ــ السبت: فيورنتينا ــ أتالانتا (19.00)
ميلان ــ روما (21.30)
ــ الأحد: اسكولي ــ امبولي (16.00)
كاتانيا ــ ليفورنو (16.00)
لاتسيو ــ اودينيزي (16.00)
ميسينا ــ كالياري (16.00)
باليرمو ــ تورينو (16.00)
سمبدوريا ــ كييفو (16.00)
سيينا ــ ريجينا (16.00)
بارما ــ انتر ميلان (21.30)
(أ ف ب)