تُوِّج الأهلي المصري بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه على الصفاقسي التونسي 1 ــ 0، أول من أمس، على ملعب “7 نوفمبر” في رادس، في إياب الدور النهائي، محرزاً لقبه الخامس في المسابقة، بعد أعوام 1982 و1987 و2001 و2005، ومعادلاً الرقم القياسي في عدد الألقاب المسجل باسم مواطنه الزمالك (5 لكل منهما). وكان الفريقان تعادلا 1 ــ 1 في القاهرة. وسجل محمد أبو تريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 91 من تسديدة يسارية رائعة من على مشارف منطقة الجزاء.وكرر الأهلي سيناريو العام الماضي عندما تفوق على النجم الساحلي في الدور النهائي أيضاً.
في المقابل فشل الصفاقسي في أن يتوج بطلاً للمسابقة للمرة الأولى ويصبح ثالث ناد تونسي ينال هذا الشرف بعد الافريقي والترجي عامي 1991 و1994 على التوالي، لكنه يملك لقباً أفريقياً في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي عام 1998.
وارتأى مدرب الاهلي، البرتغالي مانويل جوزيه، عدم إشراك المهاجم عماد متعب الى جانب الأنغولي فلافيو أمادو في خط الهجوم، مفضلاً عليه لاعب الوسط أكوتي مانسا صاحب النزعة الدفاعية، لكنه اضطر الى الاستعانة بخدمات متعب قبل نهاية الشوط الأول.
وفي مطلع الشوط الثاني، سجل الصفاقسي هدفاً عبر طارق الزيادي لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 47، لكن الاعادة التلفزيونية أثبتت عدم وجود تسلل على اللاعب.
وبعد محاولات متكررة، نجح محمد أبو تريكة في منح اللقب للأهلي عندما سجل هدف الفوز الغالي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وعقب المباراة أهدى لاعبو الاهلي الفوز الى روح زميلهم الراحل محمد عبد الوهاب، والى جمهور الاهلي الذي لم يفقد الثقة بهم. وعمّت الاحتفالات العاصمة المصرية القاهرة والمدن الكبرى مثل الجيزة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط والمنيا والمحلة. وطافت الجماهير الشوارع حاملة أعلام الاهلي لتكتسي المدن باللون الأحمر، وفتح الأهلي مقر النادي في الجزيرة ومدينة نصر حتى الصباح للاحتفال بالانجاز الكبير.
الدوري السوري
سجل الكرامة، حامل اللقب، فوزاً عريضاً على ضيفه الوحدة 4 ــ 0، في ختام المرحلة الثامنة من بطولة سوريا لكرة القدم. وسجل الأهداف أياد مندو وجهاد الحسين ومهند ابراهيم ومحمد الحموي في الدقائق 7 و25 و60 و73 (من ركلة جزاء).
كأس آسيا للشباب
أحرز منتخب كوريا الشمالية لقب بطولة آسيا للشباب بعد فوزه على نظيره الياباني 3 ــ 5 بضربات الترجيح، بعد التعادل 1 ــ 1 في الوقتين الأصلي والاضافي. وحلّ المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الثالث بعد فوزه على المنتخب الأردني 2 ــ 0. وتأهلت المنتخبات الأربعة الى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في مدينة فانكوفر الكندية العام المقبل.
(أ ف ب)