ثأر السويسري روجيه فيديرر المصنف اول عالمياً من الارجنتيني دافيد نالبانديان السابع وحامل اللقب بتغلبه عليه 3ــ6، 6ــ1، 6ــ1، في منافسات المجموعة الحمراء من بطولة “الماسترز” للرجال المقامة في مدينة شنغهاي الصينية والبالغة قيمة جوائزها 4.5 ملايين دولار. وكان نالبانديان قد فاز على فيديرر في نهائي النسخة الماضية في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و33 دقيقة.وسجل فيديرر بطل عامي 2003 و2004، عودة ناجحة بعدما فضّل عدم المشاركة في دورة باريس ــ بيرسي الاسبوع الماضي لكي يخلد الى الراحة بعد موسم شاق نجح خلاله في إحراز 11 لقباً منها ثلاثة في “الغران شيليم” وأربعة ألقاب في الدورات التسع الكبرى. وخسر فيديرر المجموعة الاولى 3ــ6 بعدما ارتكب عدداً من الاخطاء المباشرة، لكنه رفع مستواه بوضوح في المجموعتين التاليتين وحسمهما بسهولة 6ــ1، 6ــ1. وقال فيديرر: “انه حامل اللقب وكنت اتوقع أن تكون مواجهته صعبة. لقد كان الطرف الافضل في بداية المباراة لكنني تمكنت من قلب الامور لاحقاً”، مضيفاً “من المهم دائماً الفوز بالمباراة الاولى في نظام المجموعات”. من جهته، قال نالبانديان “لا ازال في دائرة المنافسة ولم ينتهِ الامر اليوم، لكن يجب أن افوز في المباراتين المقبلتين، وإذا لعبت فيهما جيداً يمكنني تحقيق ذلك”.
وفي المجموعة نفسها، فاز الاميركي اندي روديك المصنف خامساً على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الرابع 6ــ4، 6ــ7 (9-11)، 6ــ1. ويلعب اليوم ضمن المجموعة الذهبية، الاسباني رافايل نادال مع الاميركي جيمس بلايك، والروسي نيكولاي دافيدنكو مع الاسباني طومي روبريدو.
هينان ــ هاردين بطلة “ماسترز” السيدات
أحرزت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة ثالثة لقب بطولة “الماسترز” للسيدات بفوزها على الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة اولى 6ــ4، 6ــ3 التي استضافتها العاصمة الاسبانية مدريد وبلغت قيمة جوائزها ثلاثة ملايين دولار.
وهذه هي المرة الاولى التي تحرز فيها البلجيكية لقب “الماسترز” في مسيرتها الاحترافية، علماً بأنها غابت عن النسختين الاخيرتين بسبب الاصابة، وهي كانت قد ضمنت انهاء الموسم في المركز الاول لتصنيف اللاعبات المحترفات بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا 6ــ2، 7ــ6 (7ــ5) في الدور نصف النهائي، الذي شهد فوز موريسمو على البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة سادسة 6ــ2، 3ــ6، 6ــ3.
(أ ف ب)