يستقبل اليوم الرئيس المصري حسني مبارك لاعبي فريق الأهلي، الفائز بكأس دوري أبطال أفريقيا، لتكريمهم إثر الإنجاز الجديد الذي حققوه للرياضة المصرية. وكان لاعبو الفريق قد حظوا باستقبال جماهيري ضخم في مطار القاهرة أمس فور وصولهم من تونس.وتنتظر لاعبي الأهلي مكافآت كبيرة، إذ خصص المجلس القومي للرياضة المصرية مليون جنيه للنادي، ومن المتوقع أن يحصل كل لاعب على ما يقارب 300 الف جنيه، خصوصاً أن لائحة المكافآت التي وضعتها ادارة النادي تنص على منح كل لاعب 150 ألفاً في حالة الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، وستتضاعف هذه المكافأة لتصل الى 300 الف جنيه بعدما رصد رئيس النادي حسن حمدي، مكافأة قدرها ثلاثة ملايين جنيه.ومن المنتظر أن تصل إلى إدارة النادي مكافآت من عدد من رجال الأعمال المناصرين لبطل أفريقيا.
الدوري العراقي أسير الأوضاع الأمنية
تواصل الأندية العراقية استعداداتها المتباينة للموسم الجديد الذي ينطلق في 24 الجاري بسبب الاوضاع الامنية السائدة في البلاد. وسيشارك 24 فريقاً في النسخة الجديدة لبطولة العراق، وزعت على ثلاث مجموعات، ضمت الاولى الطلبة والميناء وكربلاء والنجف ونفط الجنوب وميسان والفرات، والثانية الشرطة ودهوك واربيل والموصل والسليمانية وسيروان وكركوك وسامراء. والثالثة الزوراء والجوية والصناعة والكهرباء والجيش والنفط والعدالة والرمادي.
وتتطلع بعض الاندية المشاركة الى تحضيرات مثالية ونوعية، فيما يسعى البعض، وفي مقدمهم حامل اللقب الزوراء، الى التغلب على المشاكل الفنية التي ألقت بظلالها القاتمة على طبيعة استعداداته. ويتأهب الزوراء لخوض مسابقة دوري أبطال آسيا الى جانب مواطنه النجف وصيف الموسم الماضي، الذي أنهى أخيراً معسكراً تدريبياً في ايران استمر 10 ايام في اطار برنامجه الإعدادي للموسم الجديد. وما ساعد على إنجاح تحضيراته احتفاظه بمعظم عناصر الموسم الماضي. وفي العاصمة السورية دمشق، أنهى فريق الميناء معسكراً تدريبياً لمدة اسبوع وغادر الى العاصمة الأردنية عمان للدخول في معسكر آخر. ويقف الشرطة على قدم المساواة مع حامل اللقب الزوراء في مواجهة المشاكل الفنية، فقد هدّد مدرب الاول بالاستقالة اكثر من مرة وترك منصبه نتيجة الاوضاع المالية الشائكة، قبل أن تجد الادارة حلولاً نسبية. ومن الاندية التي قطعت شوطاً مستقراً من الإعداد والتدريب، دهوك وأربيل والسليمانية وسيروان (اندية إقليم كردستان) بسبب توفر مستلزمات التدريب ومتطلبات الإعداد هناك.
ويُعدّ اربيل الاوفر حظاً في مشوار الاستعداد بعد استئثاره بعدد من ابرز لاعبي اندية العاصمة، فضلاً عن مشاركته الاخيرة في الدور الاول لدوري أبطال العرب.
(رويترز، أ ف ب)