تبدو الخيارات الهجومية أمام المدرب الهولندي لفريق برشلونة الإسباني فرانك ريكارد ضيّقة، بعدما تأكد غياب مهاجميه الأرجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا عن الملاعب لفترات متفاوتة بداعي الإصابة.وكان النادي الكاتالوني قد أعلن أمس في بيان له أن الشاب ميسي يعاني إصابة بكسر في مشط القدم ستبعده عن الملاعب ثلاثة أشهر. وتعرّض ميسي للإصابة خلال مباراة فريقه ضد ريال سرقسطة أول من أمس (3 ــ 1) لدى اصطدامه بلاعب الأخير زاباتير في الدقيقة الثامنة، إلا أنه أكمل المباراة حتى الدقيقة 32 قبل أن يُضطر الى الخروج ويحلّ مكانه الجناح الفرنسي لودوفيك جوليولحق بميسي لاعب وسط البرازيلي ادميلسون الذي يعاني تورّماً في كاحله الأيسر وسيغيب 10 أيام، وهو كان قد استبدل أيضاً في الشوط الأول ودخل مكانه مواطنه تياغو موتا الذي طرد في وقت لاحق من المباراة المذكورة.
ويأتي غياب ميسي ليزيد من هموم برشلونة في خط الهجوم وخصوصاً في ظل غياب هدافه الكاميروني صامويل ايتو عن الملاعب خمسة أشهر قضى منها شهرين حتى الآن بعد خضوعه لعملية جراحية في أربطة الركبة اليمنى أواخر أيلول الماضي، إثر إصابته في المباراة أمام فيردر بريمن الألماني (1 ــ 1) في دوري الأبطال الأوروبي.
ولم تتوقف الأمور عند هذا الحدّ، إذ قال الفريق الكاتالوني متصدر لائحة ترتيب الدوري الإسباني وحامل اللقب في العامين الأخيرين إن مهاجمه الآخر سافيولا سيغيب عن الملاعب مدة تراوح بين شهر و45 يوماً. وأوضح برشلونة أن سافيولا يعاني إصابة بتمزق عضلي في فخذه الأيسر تعرّض لها عندما سجل الهدف الثالث لفريقه في مرمى سرقسطة بضربة رأسية إثر كرة مرتدة من العارضة بعد ركلة حرة مباشرة نفذها البرازيلي رونالدينيو.
وسيكون على ريكارد الاعتماد على جولي إضافة الى الايسلندي ايدور غوديونسن في خط الهجوم قبل فتح باب الانتقالات أواخر الشهر المقبل حيث سيكون بإمكانه التعاقد مع مهاجم لتعزيز صفوفه، إذ ذكرت تقارير صحافية إنكليزية أنه يبحث مع ادارة النادي استقدام الأرجنتيني كارلوس تيفيز من وست هام يونايتد الإنكليزي.
(الأخبار، أ ف ب)