لاودروب الأفضل في تاريخ الدنمارك...
اختير مهاجم منتخب الدنمارك السابق ميكايل لاودروب، الذي لعب لنوادي يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة وريال مدريد الاسبانيين، أفضل لاعب في تاريخ بلاده في استفتاء شارك فيه الدنماركيون على شاشة التلفزيون وعلى شبكة “الإنترنت”. وتسلّم لاودروب جائزته من النجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني في حفل أقامه الاتحاد الدنماركي لكرة القدم تكريماً له. وسبق أن خاض لاودروب 104 مباريات دولية سجل خلالها 37 هدفاً قبل اعتزاله عام 1998.

...وليونغبرغ أفضل لاعب سويدي

منح الاتحاد السويدي لكرة القدم قائد المنتخب فريدريك ليونغبرغ جائزة الكرة الذهبية السويدية التي تقدّم إلى أفضل لاعب محلي، وذلك للمرة الثانية في مسيرته الكروية بعد عام 2002. وتلقّى لاعب خط وسط أرسنال الإنكليزي هذه الجائزة في مهرجان أقيم في مقر الاتحاد السويدي. وقال ليونغبرغ (29 عاماً) لحظة تسلمه الجائزة: “إنه شرف شخصي عظيم وسأتذكر دائماً نهائيات كأس العالم عام 2006 في ألمانيا وخاصة الهدف الذي أحرزته بالرأس في مرمى الباراغواي لأن الأمر لا يتكرر كثيراً معي».

ريال مدريد يضمّ البرازيلي مارسيلو

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أنه ضم ظهير أيسر منتخب البرازيل ونادي فلوميننسي مارسيلو حتى عام 2012. ويبلغ مارسيو واسمه بالكامل، مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور الثامنة عشرة من عمره، وقد لفت الأنظار في أول مباراة خاضها مع منتخب بلاده في جولته الأوروبية في أيلول الماضي عندما سجل هدفاً في مرمى ويلز (2 ــ 0). ويرى النقاد أن مارسيلو مرشح لأن يكون خليفة روبرتو كارلوس (33 عاماً) الذي اعتزل اللعب دولياً.
وقال رئيس ريال مدريد رامون كالديرون: «إنه شاب سيجلب السعادة الى النادي». أضاف: «لقد مدّد روبرتو كارلوس عقده لمدة عام إضافي، ومارسيلو موجود هنا للحلول مكانه عندما يعتزل”. وسيقدّم مارسيلو اليوم رسمياً الى الصحافة الإسبانية.

غوارديولا يعلن اعتزاله

اعلن الدولي الاسباني السابق جوزب غوارديولا انه قرر وقف مسيرته الاحترافية. وكان غوارديولا (35 عاماً) احرز مع برشلونة 6 القاب في الدوري الاسباني اعوام 1991 و1992 و1993 و1994 و1998 و1999 ودوري الابطال الاوروبي عام 1992، وهو لعب في ايطاليا مع بريشيا وروما قبل ان ينضم الى الاهلي القطري. والتحق غوارديولا بفريق دورادوس سينالوا المكسيكي مطلع السنة الحالية وتوقف عن اللعب معه في ايار الماضي. وخاض غواردويلا 47 مباراة دولية بين عامي 1992 و2001، سجل خلالها 5 اهداف منها هدفاً في نهائيات كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة.