انتفض سان انطونيو سبيرز في نهاية الشوط الأول من المباراة التي جمعته وهيوستن روكتس، ليقلب تخلفه بفارق 14 نقطة الى فوز بفارق ثماني نقاط، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. بدأ هيوستن المبارة بقوّة، بقيادة نجمه تريسيماكغريدي الذي سجل 14 نقطة في الربع الأول، ثم ما لبث أن أراحه مدربه في الربع الثاني، ليقلب سان انطونيو تخلفه من 21 ــ 27 الى تقدم 32 ــ 31، قبل أن ينهي هيوستن الربع بتفوق واضح 29 ــ 20. وشهد الربع الثالث من اللقاء انهياراً واضحاً لفريق هيوستن حيث سجّل 19 نقطة فقط، واكتفى في الأخير بتسع نقاط علماً أنه فشل في التسجيل لمدة ثماني دقائق متواصلة، لينتهي اللقاء 92 ــ 84. وسجّل ماكغريدي 26 نقطة في المباراة، فيما كان عملاق سان انطونيو تيم دنكان أفضل مسجل في فريقه بـ19 نقطة و15 متابعة.وقاد كارميلو انطوني فريقه دنفر ناغتس الى الفوز على ميامي هيت 112 ــ 105 بتسجيله 33 نقطة، وأضاف زميله اندري ميلر 29 نقطة و10 تمريرات حاسمة وثماني متابعات. واستمر غياب عملاق ميامي هيت شاكيل أونيل لإصابة في ركبته ولم تعرف المدة التي سيغيبها عن الملاعب، فيما لم تنفع النقاط الـ37 والمتابعات الـ11 والتمريرات الحاسمة الثماني التي سجّلها نجم الفريق الآخر دواين وايد، في إبعاد الخسارة الرابعة لفريقه هذا الموسم مقابل ثلاث هزائم، علماً بأنه يحمل لقب الموسم الماضي. ولخّص مدرب ميامي بات رايلي موقف فريقه الحالي “لا نستطيع هزم أي فريق في الوقت الحاضر”. وتغلّب دالاس مافريكس على شيكاغو بولز 111 ــ 99، وتألق العملاق الالماني ديرك نوفوتسكي وسجل 31 نقطة ونجح في عشر متابعات ليقود فريقه الى الفوز الثالث على التوالي، بعد خسارته المباريات الأربع الأولى منذ مطلع الموسم الحالي.
وفي المباريات الأخرى، فاز ميلووكي باكس على اتلانتا هوكس 103 ــ 101، ومينيسوتا تمبروولفز على بورتلاند ترايل بلايزرز 101 ــ 89، ونيو اورليانز على تشارلوت بوبكاتس 94 ــ 85، ويوتا جاز على لوس انجلس كليبرز 112 ــ 90، وغولدن ستايت ووريرز على تورونتو رابتورز 110 ــ 99.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
بورتلاند تريل بليزرز ــ كليفلاند كافاليرز، دنفر ناغتس ــ أورلاندو ماجيك، إنديانا بيسرز ــ بوسطن سلتيكس، أوكلاهوما سيتي ــ ديترويت، ميلووكي باكس ــ نيوجرسي نتس، واشنطن ويزاردز ــ نيويورك نيكس، تشارلوت بوبكاتس ــ سان انطونيو سبيرز، ممفيس غريزليس ــ ساكرامنتو كينغز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ سياتل سوبر سونيكس.
(أ ف ب)