تأهل السويسري روجيه فيديرر، المصنّف أول، الى الدور نصف النهائي من دورة كأس الماسترز لكرة المضرب للرجال، التي تستضيفها مدينة شنغهاي الصينية، والبالغة قيمة جوائزها 4,45 مليون دولار، بفوزه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، الرابع، 7 ــ 6، 6 ــ 4، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الحمراء. ولحق به الأرجنتيني دافيد نالبانديان، المصنف سابعاً وحامل اللقب، إثر تغلبه على الأميركي أندي روديك، المصنف خامساً، 6 ــ 2، 7 ــ 6 ضمن منافسات المجموعة عينها.وهذا الفوز هو الثالث لفيديرر (25 عاماً) على التوالي، فيما حقّق نالبانديان فوزه الأول بعد خسارته في المباراتين الأوليين اللتين خاضهما امام السويسري روجيه فيديرر والكرواتي إيفان ليوبيسيتش. وتغلّب فيديرر على ليوبيسيتش ليصبح اول لاعب يفوز في 90 مباراة في موسم واحد منذ عهد التشيكي إيفان لندل الذي فاز في 106 مباريات عام 1982.
وقال الاميركي روديك بعد المباراة “حاولتُ أن أقدّم أفضل ما لديّ لكنني لم أنجح”، وتابع “لا يمكنني أن أفكّر في الذي مضى، فقد انتهى وولّى، لكن في الإمكان أن أفكّر في كل ما ينتظرني من مباريات ولقاءات في المستقبل”.
من جهته، قال نالبانديان (24 عاماً) الذي فاز في آخر ألقاب “الماسترز”: “من الصعب جداً أن يفرح اللاعب بفوزه بعد وصوله خبر وفاة أحد أقربائه في الأرجنتين، كوردوبا، لم أستطع أن أفعل أي شيء وأنا بعيد عن وطني الأم، لقد خسرتُ شخصاً عزيزاً بسبب حادث مصعد في المنزل”، وعن المباراة قال “من الصعب أن أفوز في أية مباراة في هذه المجموعة الصعبة، وبالتأكيد حين أفعل سأكون بطبيعة الحال جاهزاً لخوض الدور نصف النهائي”، وأضاف “في بعض الأوقات تحتاج الى القليل من الحظ”.
(أ ف ب)