خطا النجم الساحلي التونسي خطوة كبيرة نحو تجريد الجيش الملكي من اللقب عندما انتزع منه تعادلاً ثميناً 1 ــ 1، في الرباط، في ذهاب الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.وسجل صابر بن فرج هدف الجيش الملكي في الدقيقة 71 (خطأ في مرماه)، وسيلفا جيلسون، من الرأس الاخضر، هدف النجم الساحلي في الدقيقة 31. ويلتقي الفريقان إياباً في الثاني من كانون الاول المقبل في سوسة.
الدور التأهيلي للآسياد في كرة القدم
سُجل عدد كبير من الاهداف في مباراتي قيرغيزيا مع ماكاو والعراق مع إندونيسيا في منافسات تصفيات كرة القدم المؤهلة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة التي تنطلق أول كانون الاول المقبل.
واكتسح منتخب قيرغيزيا منافسه ماكاو، في المجموعة الأولى، بسبعة أهداف للاشيء، وتصدر مجموعته بثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من الأردن وطاجيكستان، بعد تعادلهما السلبي.
وتصدر العراق المجموعة الثانية بثلاث نقاط بعد اكتساحه
الإندونيسي 6 ــ 0.
وكان منتخبا سنغافورة وسوريا قد افتتحا مباريات المجموعة نفسها بالتعادل السلبي.
فوز إنبي في دوري أبطال العرب
فاز إنبي المصري على الفيصلي الاردني 2 ــ 1، في ذهاب الدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم في القاهرة. وسجّل هدفي إنبي عبد العزيز توفيق والموزامبيقي سيلسو مانو في الدقيقتين 45 و54، ومحمد خميس هدف الفيصلي في الدقيقة 49.
وتعادل أهلي برج بوعريريج الجزائري مع الاسماعيلي المصري 0 ــ 0 في الجزائر. ويلتقي الفريقان إياباً في 26 تشرين الثاني الجاري على ملعب الكلية الحربية في القاهرة.
وتعادل الأهلي السعودي مع الرجاء البيضاوي المغربي 1 ــ 1.
ويحل اليوم اتحاد جدة السعودي ضيفاً على وفاق سطيف الجزائري، كما يحل الاتحاد الليبي ضيفاً على الزمالك المصري.
بطولة الأندية الخليجية
تأهل القادسية الكويتي الى نهائي بطولة الاندية الخليجية بعد فوزه على ضيفه الجزيرة الاماراتي 1 ــ 0، في إياب الدور نصف النهائي. وكان الفريقان قد تعادلا 2 ــ 2 ذهاباً في أبو ظبي.
ويلتقي اليوم الاتفاق السعودي مع السالمية الكويتي في إياب نصف النهائي الثاني في الدمام. وتبدو فرصة الاتفاق أفضل لبلوغ النهائي بعد تعادله ذهاباً في الكويت 3 ــ 3.
فوز الأهلي في الدوري المصري
صعد الأهلي، حامل اللقب، الى المركز الرابع بفوزه الكبير على بتروجيت 4 ــ 0، على استاد القاهرة في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
وسجل الأهداف محمد صديق وعماد متعب وأمامدو فلافيو(2) في الدقائق 19 و20 و46 و60.
(أ ف ب)