تعادل فريق الشباب الأردني مع الكويت الكويتي 2 ــ 2 في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وسجل فرج لهيب للكويت وعبد الرحمن عوض هدفي الكويت في الدقيقتين 40 و86، وبسام الخطيب ورأفت محمد هدفي شباب الأردن في الدقيقتين 58 و75.وحقق القادسية الكويتي فوزاً صعباً على الأفريقي التونسي 1ــ 0، على استاد نادي الكويت. وسجل المهاجم الدولي بدر المطوع هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.
وفاز فريق النصر السعودي على المولودية الجزائري 2 ــ 1، سجل هدفي النصر طلال المشعل وسعد الحارثي في الدقيقتين 79 و87، ومحمد بعداش هدف المولودية في الدقيقة 20.
الآسياد
حقق المنتخب الأولمبي السوري فوزاً هاماً على نظيره الإندونيسي 4 ــ 1، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة. سجل أهداف سوريا عبد الفتاح الآغا (2) وماهر السيد ومحمد الحموي في الدقائق 2 و11 و17 و88، ولإندونيسيا جي ري في الدقيقة 50.
وأكد العراق تأهله بعد فوزه الثاني على التوالي على نظيره السنغافوري بهدفين للا شيء سجلهما مصطفي كريم ويونس محمود في الدقيقتين 5 و7.
وعوض المنتخب السوري بذلك تعادله في أولى مبارياته مع المنتخب السنغافوري، ليحصل لاعبوه على دفعة معنوية كبيرة قبل لقائهم الأخير مع المنتخب العراقي، وخصوصاً مع إمكان تأهل منتخبين عن كل مجموعة في التصفيات إلى الدور الأول، في حالة موافقة اللجنة المنظمة، بعد انسحاب اليمن وتركمانستان من الدور الأول. وجدد منتخب طاجيكستان آماله في التأهل بعد فوزه على ماكاو 5 ــ 1 في لقائهما في الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى. وفي المجموعة ذاتها تعادل الأردن مع قرغيزيا سلباً.
وأعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم اعتذاره عن عدم المشاركة وإعفاء المدرب المحلي أمين السنيني من منصبه. وكان من المقرر أن يلعب المنتخب اليمني في المجموعة الثالثة إلى جانب تايلاند والكويت وفلسطين.
الأهلي وبطولة العالم للأندية
حدد النادي الأهلي المصري الثاني من كانون الأول المقبل موعداً لسفر فريقه إلى اليابان للمشاركة في بطولة العالم للأندية. وسيلتقي الأهلي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في أولى مبارياته في البطولة في 10 من الشهر عينه. وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري تقديم موعد مباراة الأهلي مع الأولمبي في الأسبوع الـ13 من الدوري المحلي.
(أ ف ب)